اخبار فلسطين

إطلاق نار على حاجز عسكري ومواجهات مع المستوطنين في نابلس والخليل

رام الله قدس الإخبارية: أطلق مقاومون النار على حاجز بيت فوريك العسكري شرق نابلس، وتمكنوا من الانسحاب بسلام من المنطقة، مساء اليوم الأحد 17 سبتمبر\أيلول 2023.

 وأطلقت قوات الاحتلال قنابل إضاءة في أجواء قرى شرق نابلس، كما اقتحمت منطقة القنيطرة حيث اندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبان.

 وفي بلدة قصرة جنوب نابلس تصدى أهالي البلدة لهجوم شنه المستوطنون على البلدة وأجبروهم على الفرار. 

 واندلعت مواجهات في قصرة بعد تدخل قوات الاحتلال لحماية المستوطنين وتأمين انسحابهم من البلدة، بالتزامن مع مواجهات أخرى شهدتها بلدة قريوت جنوب نابلس.
 
 واقتحمت مجموعة من مستوطنين مسلحين منطقة نبع قرية قريوت ونبع سيلون بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز مما تسبب في اشعال النيران بأشجار الزيتون.

في الأثناء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عرابة جنوب جنين، واحتجزت ثلاثة شبان، ونصبت حاجزين عند مدخليها، وأوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها.

وإلى جنوب الضفة المحتلة، في مسافر يطا جنوب الخليل، حاول مستوطنون الاستيلاء على مساحة واسعة من أراضي الفلسطينيين في المسافر، تحت حماية قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من المستوطنين وضعوا أسلاكا شائكة حول 50 دونما تقريبا، تعود لعائلات الهذالين وزين محاذية لمستوطنة “كرمئيل”، في محاولة للاستيلاء عليها بهدف توسيع المستوطنة.

وكانت قوات الاحتلال قد أصدرت مخططا لتوسعة مستوطنة “كرمئيل” على حساب أراضي المواطنين الواقعة ما بين “أم الخير” و”سدة الثعلة”، وبالتحديد في الجهة الشرقية من المستوطنة المذكورة، فيما تتعرض مسافر يطا إلى هجمة متواصلة من قبل المستوطنين للاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين.