منوعات

ماسكات لترطيب البشرة الجافة في الشتاء 

تعاني صاحبات البشرة الجافة، لاسيما في الشتاء، بسبب المظهر الباهت والتجاعيد المبكرة، ومع الطقس البارد يزداد الألم و الحكة بسبب جفاف الجلد. 
الأمر مزعج، لكن لا يتطلب زيارة  طبيب الأمراض الجلدية، فقط بعض الخلطات الطبيعية تفي بالمهمة وتعيد لبشرتكِ الرطوبة والجمال. 

لماذا اختيار الماسكات الطبيعية للبشرة الجافة أفضل من شراء منتج؟

تقول كريستين بوبليت لوبيز، رئيس قسم الأمراض الجلدية في كليفلاند كلينك في أوهايو، إنه تتميز الزيوت الطبيعية والماسكات أنها نقية، بينما المنتجات الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية يمكن أن تحتوي على الكثير من المكونات، فهي لا تحتوي فقط على منتجات الترطيب النشطة، ولكنها تحتوي أيضًا على مواد حافظة، ما قد يسبب حدوث تهيج أو رد فعل تحسسي أو جفاف بشرتك.

1. زيت الزيتون    

الصورة من موقع  freepik

من الزيوت الطبيعية الرائعة التي يمكن استخدامها لترطيب البشرة زيت الزيتون، كما يعمل كمنظف ومرطب طبيعي ، فقط افركي الزيت في بشرتك ثم ضعي قطعة قماش مبللة دافئة على وجهك حتى يبرد، ثم امسحي الزيت الزائد. زيت الزيتون يعد اختيارًا جيدًا كمنظف لأنه لن يجرد بشرتكِ من الزيوت الطبيعية، ولكنه سينظف بشرتك ويرطبها.

2. ماسك الأفوكادو 

المكونات: 
ثمرة أفوكادو 
ملعقة صغيرة زيت زيتون 
ملعقة كبيرة من العسل 
الطريقة: 

الصورة من موقع  freepik

اهرسي نصف ثمرة أفوكادو ثم قومي بخلطها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون ؛ يمكنك أيضًا إضافة 1 ملعقة كبيرة (ملعقة كبيرة) من  العسل  للبشرة شديدة الجفاف. ضعي الماسك على وجهكِ واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليه..

3.مقشر بزيت الزيتون والسكر 

المكونات: 
نصف كوب من السكر 
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون
قطرات اللافندر
الطريقة: 

الصورة من موقع pexels
 

 يُمزج نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، يمكنك أيضًا إضافة زيت أساسي مثل اللافندر، والذي يضيف رائحة طبيعية و يعزز الاسترخاء. افركي المقشر برفق على بشرتكِ، ثم اغسليه. أخيرًا ، استخدمي مرطبًا مهدئًا للحفاظ على البشرة. 

4. ماسك دقيق الشوفان 

 إضافة كوب من  دقيق الشوفان  إلى حمام دافئ يمكن أن يرطب الجلد الجاف بشكل طبيعي. لأن الشوفان مهدئ بطبيعته ، ويساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة من مياه الاستحمام.
المصدر: everydayhealth

اقرئي أيضا : ماسكات لحماية البشرة الجافة في الشتاء