اخبار البحرين

إسرائيل: فككنا الهيكل العسكري لحماس بالكامل في شمال غزة

بعد 92 يوما من القصف على قطاع غزة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم السبت إن الجيش أكمل تفكيك «الهيكل العسكري» لحركة حماس في شمال قطاع غزة.

«استهداف القواعد داخل المستشفيات»
وأضاف أدرعي عبر منصة إكس أن أحد أهداف الحرب على غزة هو «تفكيك حركة حماس ويعني الأمر تفكيك قدراتها العسكرية، التي تم بناؤها على مر السنين».

كما أوضح أن الجيش الإسرائيلي استهدف «القواعد التي أنشأتها حماس داخل المستشفيات» في شمال القطاع.

«مقتل 8 آلاف من حماس»
فيما قال المتحدث الآخر دانيال هاغاري في مؤتمر صحافي أن الجيش الإسرائيلي أكمل تفكيك الهيكل العسكري لحماس شمال غزة وقتل حوالي 8000 مسلح في تلك المنطقة.

«العثور على ملايين الوثائق»
وأضاف أن الجيش استولى أيضا على عشرات الآلاف من الأسلحة وملايين الوثائق في تلك المنطقة.

كما أضاف: «نركز الآن على تفكيك حماس في وسط وجنوب قطاع غزة».

مقتل ضابط كبير
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من يوم السبت مقتل ضابط كبير في القتال الدائر بشمال قطاع غزة ليرتفع إجمالي قتلى الجنود والضباط الإسرائيليين منذ بدء العمليات البرية بالقطاع إلى 176.

وقال بيان الجيش إن جنديا آخر من نفس الكتيبة أصيب إصابات خطيرة في المعركة ذاتها.

مقتل 8 جنود إسرائيليين
في المقابل، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها أجهزوا على قوة إسرائيلية راجلة من ثمانية جنود في خان يونس.

وذكرت الكتائب في بيان على تيليغرام «بعد عودتهم من خطوط القتال شرق خان يونس.. أبلغ مقاتلو القسام عن الإجهاز على قوة إسرائيلية راجلة من ثمانية جنود من نقطة صفر بعد إيقاعهم في كمين محكم بوسط منطقة بني سهيلا».

بعد 92 يوما من القصف على قطاع غزة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اليوم السبت إن الجيش أكمل تفكيك «الهيكل العسكري» لحركة حماس في شم……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com