منوعات

يُعاد في هذه الحالة.. التعليم: الطلاب ملزومون بتسليم مشروعين بحثيين طوال العام الدراسي – وكالة البوصلة الإخبارية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل تقديم مشاريع بحثية من طلبة فصول النقل من الصف السادس إلى الصف الثاني الثانوي.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن موضوع المشاريع البحثية يتكون من 50 درجة ، ولا يضاف إلى المجموع وهو على مستوى المدرسة ، مشيرة إلى أن البحث سيتكرر مرة أخرى ويقدم خلال فترة امتحانات الدور الثاني في حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب لمجموعة البحث.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم خلال القرار الوزاري أن المدير الأول للتربية الاجتماعية هو المسؤول عن تحديد موضوعات البحث حيث يقوم بإعداد قائمة بالموضوعات ويتم اختيار البحث لكل مجموعة من القائمة بمعرفة المعلم الذي يقود الفصل. بالتعاون مع مدرس المادة. التحديات التي تواجه الدولة وسبل التغلب عليها وربطها بالمواد الأكاديمية المخصصة للطلاب.

• 3 امتحانات ومشاريع بحثية .. تعليم يكشف تفاصيل تقييم فئات النقل الجديدة

• وزارة التربية والتعليم تسمح بالتقاعد المبكر من خلال نظام فارس 1444 وفق عدد من الشروط والضوابط | آخر موعد للتقديم


كيفية تقسيم مجموعات البحث

وأوضحت وزارة التربية والتعليم طريقة تقسيم المجموعات البحثية قائلة: “طلاب الفصل الواحد ينقسمون إلى مجموعات لا تقل المجموعة عن ثلاثة طلاب ولا تزيد عن خمسة طلاب”. يناقش المعلم الطلاب ويتعرف على تعاونهم وتوزيع المهام عليهم والموارد التي تم استخدامها.

الموعد النهائي لتقديم البحث

أشار التعليم إلى أن كل مجموعة تقدم مشروعين بحثيين على مدار العام الدراسي ، على أن يتم تسليم البحث الأول قبل أسبوعين من امتحانات الفصل الدراسي الأول ، ويتم تسليم البحث الثاني قبل أسبوعين من امتحانات الفصل الدراسي الثاني أيضًا ، بشرط أن أفضل 10 أوراق بحثية يتم إعدادها لكل فصل ومكافأتها. تقوم المجموعة المشاركة فيها وإخطار الإدارة التربوية بها لإجراء المؤهلات على مستوى مدارس الإدارة والتصعيد على مستوى المديرية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.