اخر الاخبار

هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قنصلية أميركا في أربيل

شهد إقليم كردستان، شمال العراق، تطوراً أمنياً لافتاً ليل أمس الأربعاء تمثّل بهجوم بطائرة مسيّرة مفخخة على القنصلية الأميركية في أربيل، وسط معلومات عن سقوط إصابات بين المدنيين وأضرار مادية.

وأفاد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، في بيان، بأن «طائرة مسيّرة مفخخة سقطت في الساعة 09:35 الليلة (مساء أمس)، على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة أربيل وناحية بيرمام (مصيف صلاح الدين) وأسفر الحادث عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروح طفيفة، وإلحاق أضرار مادية بمطعم وعدد من السيارات».

في المقابل، نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر أمني قوله إن «هجوماً بطائرة مسيّرة استهدف القنصلية الأميركية في مدينة أربيل». كذلك ذكرت قنوات تابعة لـ«الحرس الثوري» الإيراني على شبكة «تلغرام» أن «طائرة مسيرة استهدفت مقراً للقوات الأميركية» قرب قنصليتي أميركا والإمارات العربية المتحدة في أربيل، مشيرة إلى تصاعد أعمدة الدخان. كما نشرت قناة «الحرس السيبراني» تسجيل فيديو يُظهر دوي انفجار في منطقة مظلمة، وقالت إنه لانفجار «إحدى المسيّرات التي أصابت القنصلية الأميركية في أربيل». كذلك نقلت قناة «صابرين نيوز» المقربة من «فيلق القدس» عن «مصدر مطلع» أن الهجوم هدف إلى اغتيال مسؤولين أميركيين وإسرائيليين. ودان محافظ أربيل ليلاً الهجوم بالطائرة المفخخة.

وشهدت أربيل في الشهور الماضية هجمات عدة بينها إطلاق صواريخ على مواقع يُشتبه في أنها تؤوي قوات أميركية. كما أطلق الحرس الثوري الإيراني صواريخ باليستية على فيلا في أربيل بزعم أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) استخدمها في هجوم داخل إيران.