منوعات

دليل السفر إلى مدينة جنوة مع الأطفال موسوعة المسافر

لا تعد جنوة واحدة من أجمل المدن في إيطاليا فحسب، بل هي أيضًا واحدة من أفضل المدن التي يمكنك زيارتها مع الأطفال، ولا عجب في ذلك، فهي وجهة مميزة مليئة بالمعالم السياحية الملائمة للأطفال بما في ذلك أكبر حوض أسماك في أوروبا، وغيرها من الأماكن الترفيهية الممتعة.

دليل السفر إلى مدينة جنوة مع الأطفال

تقع الغالبية العظمى من مناطق الجذب المناسبة للأطفال في جنوة في منطقة تسمى بورتو أنتيكو، والمعروفة أيضًا باسم الميناء القديم، وهي منطقة مرت بمشروع تجديد حضري كبير، لتعد الآن واحدة من أحدث المناطق في المدينة.

حوض السمك في جنوة

يعد حوض السمك في جنوة ثاني أكبر حوض مائي في أوروبا ويضم أكثر من 15.000 نوعًا مختلفًا من الحيوانات بدءًا من الأسماك إلى السلاحف إلى الدلافين والفقمات، ويحتوي الأكواريوم على خزانات وغرف كبيرة تحاكي موائل من أجزاء مختلفة من العالم ويمكن استكشافها بشكل مستقل أو المشاركة في جولات تعليمية محددة للأطفال.

أما الأنشطة الممتعة فهي “جولة لقاءات البطريق القريبة” و”تجربة حوض السمك خلف الكواليس” والتي يمكنك من خلالها التعرف على كيفية عمل حوض السمك وما يحدث خلف الأبواب المغلقة.

متحف جالاتا البحري

على بعد دقائق قليلة سيرًا على الأقدام من الأكواريوم ستجد مكانًا رائعًا آخر للزيارة في جنوة مع الأطفال، وهو متحف جالاتا والمتحف البحري للمدينة.

يحتوي المتحف على بعض الغرف المثيرة للاهتمام والممتعة مثل تلك التي تحتوي على جاليا (سفينة قديمة يمكنك دخولها)، وغرفة الأطلس و”غرفة العاصفة” حيث يمكنك تجربة عاصفة بحرية رهيبة بأمان تام بفضل الواقع الافتراضي.

فاسسيللو نيتونو

عندما يتجول أطفالك في منطقة بورتو أنتيكو، فمن المؤكد أنهم سيلاحظون سفينة القراصنة فاسيلو نيتونو، وهي سفينة مثيرة للإعجاب.

تم استخدام السفينة لتصوير فيلم “القراصنة”، وتم بناؤها وفقًا لمخططات السفن الشراعية الحقيقية من القرن السابع عشر، لذلك حتى لو لم تكن “حقيقية”، فمن المؤكد أنها ممتعة لرؤيتها خاصة إذا كان لديك أطفال يحبون القراصنة.

متحف أطفال جنوة

متحف أطفال جنوة هو متحف يقدم كل العجائب التي يتوقعها الأطفال الصغار من متحف مخصص لهم فقط، من المعارض التفاعلية ومنطقة اللعب الممتعة للأطفال الصغار والتجارب العلمية وورش العمل.

يحتوي المتحف على مناطق لمختلف الأعمار، ما يجعله أحد أفضل الأماكن للزيارة في جنوة مع الأطفال الصغار.

زيارة وسط مدينة جنوة مع الأطفال

يعد الميناء القديم الجزء الأكثر إمتاعًا في جنوة بالنسبة للأطفال، ومع ذلك، لن تكتمل أي رحلة إلى المدينة بدون زيارة أيضًا إلى وسط مدينة جنوة القديمة، وهو مكان رائع في أي عمر.

أفضل للانتقال من الميناء إلى المركز مع الأطفال هي عبر القطار السياحي الممتع، الذي يساعد أطفالك أيضا على مزيد من الاستمتاع.

نصائح عملية لرحلة عائلية إلى جنوة

تقع جنوة في شمال غرب إيطاليا وهي العاصمة الإقليمية لمنطقة ليغوريا، وهي المنطقة الممتدة بين توسكانا وفرنسا.

ترتبط المدينة بشكل جيد ببقية إيطاليا والعالم من خلال طرق جيدة ونظام قطار جيد ومطار دولي جيد، وتسمى محطة القطار الرئيسية في جنوة بورتا برينسيبي، وتقع في وسط المدينة.

بمجرد وصولك إلى المدينة، فإن أفضل للتجول هي سيرًا على الأقدام، ومع ذلك، يمكنك أيضًا ركوب الحافلة لمسافات أطول أو الصعود إلى الأماكن ذات الإطلالة الخلابة بواسطة عربات التلفريك في المدينة.

إذا كنت مسافرًا إلى جنوة مع أطفال صغار جدًا، نوصيك بإحضار عربة أطفال خفيفة الوزن، فمدينة جنوة جبلية وسيكون لديك بعض الشوارع الوعرة، ومع ذلك، فإن الراحة التي توفرها عربة الأطفال سهلة الطي ستكون لا تقدر بثمن.