منوعات

قومي المرأة يهنىء السفيرة فايزة أبو النجا لحصولها على وسام الاستحقاق ريو برانكو من البرازيل

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، ووزيرة التعاون الدولي الأسبق، وذلك لحصولها على وسام الاستحقاق” ريو برانكو ” من دولة البرازيل.

واعربت الدكتورة مايا مرسي في بيان اصدرته اليوم عن بالغ فخرها وسعادتها بحصول السفيرة فايزة أبو النجا على هذا الوسام الدولى الرفيع، مؤكدة أنه تكريم مستحق لشخصية نسائية مصرية عظيمة قدمت العديد من الجهود لخدمة مصر على مدار عقود تكللت بهذا التكريم المستحق. وقالت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس إن السفيرة فايزة ابوالنجا تعد نموذجا مشرفا للمرأة المصرية العظيمة.

جدير بالذكر أن فايزة أبو النجا تولت عادة عدة مهام رسمية مختلفة وذلك لكفائاتها وتميزها حيث تم تعيينها عضواً في العديد من المجموعات الوزارية واللجان المعنية بصياغة السياسات الخاصة بالتخطيط الاقتصادي، وإدارة الديون الخارجية، والاستثمار، والعمالة، وتنمية الموارد البشرية وفي عام 2008، كانت عضواً في المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا واختيرت أيضاً كعضو في مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، كما ترأست لجنة (أصدقاء سيوة) لحماية وحفظ واحات مصر.

يذكر أن السفيرة فايزة أبو النجا قد تَوَلَّت منصب وزيرة الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي؛ لتصبح أول امرأة تشغل هذا المنصب في مصر، وفي العالم العربي.