اخبار الكويت

«صندوق التنمية»: ساعدنا اللاجئين والنازحين بـ 27 منحة بقيمة 85 مليون دولار

أعلن المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر ان إجمالي مساهمات الصندوق في دعم الجهود الإقليمية والدولية لمساعدة وإغاثة اللاجئين والنازحين حول العالم بلغت نحو 27 منحة بقيمة 85 مليون دولار.

وقال البحر في بيان صحافي، اليوم الاثنين، بمناسبة احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للاجئين الذي يوافق 20 يونيو من كل عام أن الصندوق يعمل مع كافة الجهات المعنية لتوفير سبل الحياة الكريمة وتحسين حياة اللاجئين والتخفيف من معاناتهم.

وزارة الخارجية

وأضاف ان الصندوق الكويتي يرتبط بشراكات مميزة مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

وأشار الى أن الصندوق على تعاون مع مركز سرطان الأطفال في لبنان ومؤسسة الحسين للسرطان في الأردن وجمعية الهلال الأحمر الكويتي من خلال توقيع عدة اتفاقيات تعاون لتمويل مشاريع تحسين الظروف المعيشية والصحية للاجئين السوريين والفلسطينيين ولاجئي الروهينغا.

وأوضح أنه سيتم إضاءة مبنى الصندوق الكويتي للتنمية باللون الأزرق بهذه المناسبة تضامنا مع اللاجئين والنازحين حول العالم ولتسليط الضوء على معاناتهم.