منوعات

مشروبات لمرض الجزر المعدي المريئي (جيرد)

مشروبات لمرض الجزر المعدي المريئي (جيرد)

مشروبات لمرض الجزر المعدي المريئي (جيرد)

مشروبات لعلاج ارتجاع المرئ

1 الزنجبيل

2 البابونج

3 الكركم

4 اليانسون واللافندر

5 بذور الشمر

6 العرقسوس

7 حليب قليل الدسم أو منزوع الدسم

8 الخردل

اكلات لعلاج ارتجاع المريء

1 الشوفان

2 بياض البيض

3 الخضروات 

4 الفواكه غير الحمضية

مشروبات لمرض الجزر المعدي المريئي (جيرد)

   هناك عدة مشروبات تساعد في علاج ارتجاع المريء ، ومن أهمها:

   1 الزنجبيل

   على الرغم من أن طعم الزنجبيل يمكن أن يكون مرًا ، إلا أنه من أكثر المشروبات المفيدة في علاج ارتجاع المريء ، حيث يساعد استهلاكه في تخفيف حموضة المعدة والغثيان ، وللحصول على المزيد من فعالية الزنجبيل ، يوصى بإضافة القليل من العسل.

   2 البابونج

   من فوائد مشروب البابونج أنه يساعد على تحسين الهضم وتخفيف مشاكله مثل الغازات والغثيان. وتجدر الإشارة إلى أن شاي البابونج من أشهر المشروبات التي تساعد على تقليل اضطراب الجهاز الهضمي ، وأفضل طريقة لتناوله هي بين الوجبات على مدار اليوم بمعدل 3 إلى 4 أكواب في اليوم.

   3 الكركم

   يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، مما يساعد على تقليل ارتجاع المريء الناجم عن أسباب متعددة

   4 يانسون وخزامى

   خلطة اليانسون والخزامى من المشروبات التي تساعد على التخلص من حرقة المعدة وارتجاع المريء ، وللحصول على أفضل النتائج لهذا المشروب ، أضيفي نصف ملعقة من اللافندر المقطر مع ملعقة صغيرة من اليانسون وضعي عليها الماء المغلي. وانتظر قليلاً حتى ترتفع درجة حرارتها ثم تناولها

   5 بذور الشمر

   يمكن أن يساعد مضغ نصف ملعقة كبيرة من بذور الشمر على تهدئة اضطراب الجهاز الهضمي وتقليل ارتجاع حمض المعدة.

   6 عرق السوس

   لعرق السوس العديد من الفوائد الصحية للإنسان ، وأهمها المعدة ، حيث يعمل على تهدئة أعراض ارتجاع المريء ، حيث يُعتقد أن عرق السوس يزيد من الغشاء المخاطي لبطانة المريء ، مما يساعد على مقاومة الآثار المهيجة. من حمض المعدة.

   7 حليب قليل الدسم أو منزوع الدسم

   الحليب قليل الدسم هو مشروب يحتوي على كميات كبيرة من الدهون ، وحليب البقر كامل الدسم يمكن أن يريح العضلة العاصرة للمريء ، مما قد يسبب أو يؤدي إلى تفاقم أعراض ارتجاع المريء. لذلك ، يمكن أن يساعد الحليب قليل الدسم أو منزوع الدسم في تخفيف أعراض الارتجاع المعدي المريئي.

   8 الخردل

   لأن الخردل يحتوي على الكثير من المعادن ويحتوي أيضًا على مادة قلوية تعمل على تحييد وتحييد الأحماض الناتجة عن ارتجاع المريء ، فهو من المشروبات التي تساعد في تخفيف أعراض ارتجاع المريء ، وفي حالة الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي ننصح بتناول ملعقة صغيرة من الخردل