منوعات

تعرفي على وصفات طبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها ؛ و استغني عن الماسكرا

تستعين الكثير من الفتيات بالرموش الصناعية لأجل الظهور بعيون جذابة فى مختلف المناسبات. ولكن حذر الأطباء من الاستعانة بالرموش الصناعية بكثرة لتسببها فى تساقط الرموش وغيرها من الأضرار.
وتبدأ بعض الفتيات البحث عن الحيل الطبيعية التى تُستخدم لتطويل الرموش وتكثيفها وجعل العيون أكثر جاذبية، وذلك بسبب كثرة تساقطها لجفافها نتيجة التعرض لأشعة الشمس فى الصيف أو استخدام أدوات التجميل بكثرة.
ومن بين الطرق الطبيعية التى تساعد فى تطويل وتكثيف الرموش، دون الحاجة إلى الاستعانة بمستحضرات التجميل المؤذية:

– زبدة الشيا:

                             الصورة من freepik
تساعد فى إعادة تطويل الرموش لغناها بفيتامين سى ومضادات الأكسدة، كما تعمل على تعزيز نمو الشعر لإنتاج الكولاجين.
ونحتاج إلى وضع كمية قليلة من زبدة الشيا والضغط عليها بأضابعك حتى تذوب ثم وضعها على الرموش العلوية والسفلية وتركها طوال الليل.

– زيت الخروع:

تعتبر من الزيوت الغنية بفيتامين “E” الذى يعمل على تغذية الرموش الجافة مما يساهم فى ترطيبها وجعله أطول وأكثر كثافة، كما تساهم فى إزالة البكتيريا وإعادة تطويل الشعر.
ويجب وضع ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع 5 كبسولا من فيتامين “E”، ثم نستعين بفرشاة الماسكارا وتدليك الرموش وتركها لمدة ليلة كاملة.

تعرفي ايضا على هل يساعد زيت الخروع على نمو الشعر؟

– زيت بذور الكتان مع زيت اللوز:

                             الصورة من freepik
تمنح مستخدمي هذه الزيوت الرموش الطوية والجذابة، وذلك يرجع لغناهم بفيتامين ” E و A”، و يساعد على إبقائها رطبة مما يزيد من لمعانها.
ونخلط القليل من زيت بذور الكتان مع القليل من زيت اللوز ومزجهم للحصول على خليط متجانس، ثم وضعها على الرموش بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة، ثم تركها ليلة كاملة وتُشطف بعدها.

– زيت الزيتون من أجل تطويل الرموش:

يساعد زيت  الزيتون على نموّ الرموش والمحافظة على لونها، وهو يحتوي أيضاً على الفيتامين E. طبّقيه بواسطة فرشاة الماسكارا ليلاً واغسليه صباحاً لتطويل الرموش.

– خلطة الزيوت والفازلين :

                             الصورة من freepik

امزجي القليل من زيت زيتون مع زيت خروع وزيت اللوز ثمّ أضيفي إليها القليل من الفازلين. طبّقي هذه الخلطة لتطويل الرموش كلّ صباح وكلّ مساء لنتيجة ملحوظة بعد أسبوع.

– خلطة الشاي الاخضر :

إستفيدي من فوائد الشاي  الأخضر خصوصاً أنه يحتوي على مواد مهمّة كمادة الفلافونيد المغذيّة للشعر. قومي بتدليك عينيكِ بقطنة بعد ترطيبها بالشاي الأخضر البارد وزيت الورد لتطويل رموشكِ بشكل سريع.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الشاي الأخضر للبشرة والشعر

المصدر : Femmeactuelle