مقالات

أسباب تكريم ليلى علوي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

كشف الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، أسباب اختيار النجمة ليلى علوي على رأس قائمة المكرمين، رغم اقتصار تجربتها على عروض المسرح التجاري، وعدم المساهمة في أية عروض تجريبية، مؤكداً أن المهرجان يحتاج إلى أسماء لامعة لجذب الانتباه إلى فعالياته.

وقال سامح مهران: “كل مهرجان ليه أسماء يستعين بها من الأسماء اللامعة في سماء الفن المصري وبيكرمها.. ببساطة شديدة.. وليلى علوي لها تجارب مسرحية أيضاً”.

ليلى علوي عنصر الجذب للمهرجان

فيما أضاف الدكتور أيمن الشيوي مدير المهرجان أن ليلى علوي تعد عنصر جذب للمهرجان هذا العام قائلاً: “هي عنصر الجذب اللي عندنا وهي كريم شانتيه المهرجان هذا العام”.

قائمة المكرمين في مهرجان المسرح التجريبي

وتنعقد فعاليات الدورة الثلاثين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في الفترة من 1 حتى 8 سبتمبر المقبل، ويقام حفل الافتتاح على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وأعلن الدكتور سامح مهران، خلال المؤتمر عن قائمة المكرمين في دورة هذا العام، وضمت القائمة: النجمة المصرية ليلى علوي، والمخرج المسرحي ناصر عبدالمنعم، والمخرج خالد جلال، ومهندس الديكور حازم شبل، والناقد الدكتور جلال حافظ (مصر)، ومن المكرمين العرب والأجانب في الدورة الثلاثين أيضاً: سلطان البازعى «السعودية»، عواد على (العراق)، محمد العامري (الإمارات)، Asiimwe Deborah (أوغندا)، Giles Foreman (إنجلترا).

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان المسرح التجريبي

وكشف رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبى عن أسماء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان خلال دورته الثلاثين، وتشكلت اللجنة من: المخرج المسرحي عصام السيد (رئيساً)، وتضم في عضويتها كلا من: أحمد كمال (مصر)، جهاد سعد (سوريا)، عز الدين بونيت (المغرب)، Giles Foreman (إنجلترا)، Asiimwe Deborah (أوغندا)، RALUCA GABRIELA (رومانيا).

يذكر أن ليلى علوي انضمت مؤخراً إلى اللجنة العليا الاستشارية لمهرجان القاهرة الدولي للسينما في الدورة رقم 45، المقرر عقدها ستقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر 2023، وتضم بين أعضائها وجابي خورى وطارق الشناوي ومسعد فودة وعمر عبد العزيز ومحمد العدل وسمير فرج، وخالد عبد الجليل، وهشام عبد الخالق، والمهرجان يرأسه الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».