منوعات

هذه المكونات ستسبب بأضرار على بشرتك في الأقنعة المنزلية

عالم الإنترنت والسوشال ميديا مليء بالوصفات والمواقع الجمالية الكثيرة تنشر لك خدعة جديدة من أقنعة الوجه المنزلية لتجربيها، مما جعله صعب عليك تمييز الخلطات التي يجب أن تجربيها على بشرتك! بوسعك أن تجربي أن تقومي ببعض منها بنفسك ولكن لا بد أن تلجأي الى استشارة المتخصصين، لا سيما حين يأتي الأمر الى الإهتمام بالبشرة. 
ثمة الكثير من الخلطات الرائعة للوجه، مثل أقنعة الأفوكادو باستخدام زيت جوز الهند للحصول على ترطيب مثالي. ولكن ثمة الكثير أيضاً من الخلطات الفظيعة التي تحتوي على مكونات يجب أن لا تلامس وجهك البتة. اليك بأبرزها!

المايونيز:

الصورة عن موقع Pixabay

يعمل المايونيز بشكل رائع كقناع للشعر، ولكنه ليس كذلك حين يطبق كقناع للوجه. ففي حين أنه قادر على أن يجعل شعرك لامع للغاية وناعم، إلا أنه سيترك وجهك مشبع البدهون وهو سميك للغاية على البشرة وقادر على أن يسد المسام وأن يتسبب بالبثور.

الليمون:

الصورة عن موقع Pixabay

نحن أيضاً كنا من المعجبات بالليمون كمكون مطهر للوجه يعمل على تفتيح البشرة أيضاً. الى أن اكتشفنا بأنه يلحق الكثير جداّ من الأضرار للبشرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأسيد وهو خطر على وجهك لأنه قد يتسبب لك بالجفاف، الحريق، الندوب، وبالتالي فهو مؤلم ورهيب. إن كنت تبحثين عن الإشراق لبشرتك أو التخلص من البقع الداكنة، استخدمي كريم مفتح للبشرة!

الصورة عن موقع Pixabay

ثمة الكثير من خلطات الوجه التي تعمل علىى تقشير البشرة وتستخدم فيها صودا الخبز، ولكن ما قد تجهلينه هو أن هذا المكون ذو أسيد هيدروجيني مرتفع للغاية ما يعني أنه قادر على أن ينزع كل الأسيد الجيد عن وجهك ويزيد نسبه الجفاف وينتهي به المطاف في جعل وجهك ينتج فائض من الزيت. البعض يستخدم صودا الخبز كمقشر ولكنه قادر على أن يتسبب بضرر جدي طويل الأمد الى جلدك.

 
البيض:

الصورة عن موقع Pixabay

وضع زلال البيض في قناع وجهك على الأرجح لن يتسبب بإتلاف بشرتك ولكن استخدام البيض مع مكونات أخرى قد يتسبب بنتائج سلبية أبرزها التعرض للسالمونيلا. ففي حين ان البيض آمن وقادر على منحك بشرة مشدودة ولكن إن لم يكن محفوظاً بطريقة صحيحة قد تكون النتائج سلبية. 

السكر أو الملح:

الصورة عن موقع Pixabay

السكر والملح هما مكونان رائعان للتقشير، إمزجي زيت جوز الهند مع السكر البني وستحصلين على مقشر رائع للجسم ولكن إياك أن تضعي هذا القتاع على وجهك لأنه قاسي جداً على بشرة الوجه لأنها أقل سماكة وأكثر حساسية من جلد جسمك. لضمان الحصول على نتيجة مثالية، ابتاعي المقشر من الصيدلية الذي تثقين بأنه يحتوي على مكونات آمنة. 

الصورة عن موقع Pixabay

الكثير من مدونات الموضة يزعمن بأن القرفة هي المكون المثالي للتخلص من البثور والبقع الداكنة والكلف. في الحقيقة، إحدى المدونات الفرنسيات نشرت فيديو قدمت فيه قناع قرفة وحين جربه متابعوها، كثر منهن عانوا من الحروق والندوب والجفاف والإحمرار. والكثير من القرفة قادر أيضاً على أن يتسبب بضرر ابدي وفقاً لأطباء الجلد. 

اقرئي أيضاً:حذاري من وضع هذه المكونات على وجهك بعد اليوم!