منوعات

هل نغزات أسفل البطن جهة اليسار من علامات الحمل

هل نغزات أسفل البطن جهة اليسار من علامات الحمل

*www.astafiid.com* يرحب بكم ويتمنا لكم وقتا ممتعا ويقدم لكم اجابة السؤال التالي 

هل نغزات أسفل البطن جهة اليسار من علامات الحمل؟

من تجربتي في مجال التثقيف الصحي ، سأبين لك أن الكتل الموجودة في أسفل البطن على الجانب الأيسر يمكن أن تكون بالفعل إحدى علامات الحمل  ، لكن استمرار هذا الوخز وتركيزها في واحدة محددة يمكن أن يشير الاتجاه فقط إلى عدد من المشكلات الصحية الأخرى ، ومعظمها طفيفة ، مثل المغص والوخز في أسفل البطن الذي لا يتركز عادةً في جانب واحد أثناء الحمل.

  أنصحك بعمل فحص دم للحمل في وقت دورتك الشهرية إذا لم يأت في موعدها ، أو الانتظار لمدة أسبوع بعد تأخر الدورة الشهرية (إذا تأخرت) وإجراء اختبار الحمل في المنزل ، واستشارة الطبيب. الطبيب في حالة وجود نتيجة إيجابية لمتابعة الحمل ، ولكن إذا استمرت العلامات أو اشتدت حدتها ، أنصحك بعدم الانتظار طويلاً واستشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن لمعرفة سبب التشنجات لديك.

  ما الذي يسبب آلام أسفل البطن في الجانب الأيسر؟

  بسبب احتواء الجزء السفلي الأيسر من البطن على العديد من الأعضاء الداخلية ، فإن الألم والوخز في هذه المنطقة يمكن أن يشير إلى عدد من الحالات الصحية ، بعضها يتطلب فحص الطبيب لمتابعة الخطة العلاج المناسب ومنع تطور المشكلة الصحية ، وأريكم مجموعة من هذه الاضطرابات الصحية على النحو التالي: 

  إمساك:

  من الشائع أن يسبب الإمساك ألمًا أو وخزًا في الجزء السفلي الأيسر من البطن ، وهو أحد الأعراض التي يمكن أن تظهر خلال فترة الحمل هذه إذا تأكدت.

  التهاب الرتج:

  التهاب الرتج هو السبب الأكثر شيوعًا لانتفاخات البطن السفلية على الجانب الأيسر ويتطور نتيجة تكوين مجموعة من الجيوب أو البصيلات في بطانة الجهاز الهضمي ثم التهاب هذه الجريبات.

  الانتفاخ والغازات:

  قد يكون سبب تقلصات البطن ببساطة بسبب تراكم الغازات في القولون ، نتيجة تناول أنواع معينة من الأطعمة التي تحفز إنتاج الغازات.

  الحمل خارج الرحم:

  هذا حمل غير صحي ، يحدث عندما تنغرس البويضة الملقحة في قناة فالوب قبل نزولها إلى الرحم ، ويتطلب حدوثها إنهاء الحمل والإجهاض لمنع تطور سلسلة من المشاكل الصحية.

  كيس المبيض:

  لا تسبب أكياس المبيض عادة أعراضًا ، وفي كثير من الحالات تختفي دون الحاجة إلى علاج ، ولكن إذا زاد حجم الكيس ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث ثقوب أو ألم ، اعتمادًا على الجانب المصاب من المبيض.

  مرض التهاب الحوض:

  في بعض الحالات ، يمكن أن يسبب التهاب الحوض وخزًا في أسفل البطن على اليسار ، ويحدث في حالة ترك أنواع معينة من الالتهابات التناسلية دون علاج واستمرارها لفترة طويلة.

  حصى الكلى:

  مثل تكوين حصوات صغيرة في الكلى وعبورها عبر الحالب ، قد يصاحبها ثقوب في الجانب الأيسر السفلي من البطن في حالة تشكلها في الكلية اليسرى ، وعلى الرغم من أن الألم يكون شديدًا بشكل عام ، فإن قد يقتصر ألم الحصوات الصغيرة التي تعبر الحالب على ثقوب صغيرة معينة.

  عدوى الكلى:

  يمكن أن تسبب عدوى الكلى التبول في جميع أنحاء الجهاز البولي ، ويمكن أن يتحول هذا الوخز إلى ألم شديد إذا لم يتم الحصول على العلاج المناسب ، وعادة ما يكون هذا النوع من العدوى مصحوبًا بالحرقان أو الألم عند التبول.