اخبار البحرين

تباع بسعر الذهب . اليابان تنجح في زراعة «الفقع»

كشف معهد أبحاث الغابات ومنتجاتها الياباني عن نجاح فرقه البحثية في زراعة الكمأة «الفقع» اصطناعياً للمرة الأولى.

وقال مدير مركز أبحاث توهوكو التابع للمعهد، تاكشي يامانكا، وفقا لوسائل إعلام يابانية، إنه يتم الآن البحث في الظروف التي يمكن فيها زراعة الكمأة لتحقيق إنتاج محصول مستقر.

وأشار المعهد إلى أن تسويق الكمأة الاصطناعية قد يستغرق 10 سنوات، لافتا إلى أن هذا الأمر قد يمكن اليابانيين من الاستمتاع بتناول تلك المادة الغذائية الفاخرة، التي تستوردها اليابان من الدول الغربية بأثمان باهظة.

ولفت إلى وجود نحو 200 نوع من الكمأة في العالم، أما في اليابان، فتم العثور على أكثر من 20 نوعاً من الكمأة البرية، لكنها نادرة.

منتج فاخر

يشار إلى أن سعر الكمأة يختلف من سنة إلى أخرى ، وهذا يتوقف على أنواع الكمأة وحجم الإنتاج. وهو ثابت في أكبر أسواق الكمأة الرئيسية في فرنسا.

يبلغ سعر الكمأة السوداء حوالي 800 يورو للكيلو الواحد في الأسواق المتخصصة في الجنوب الغربي من فرنسا. في المقابل ، بينما يبلغ سعره 1000 و 1200 يورو للكيلو الواحد في المتاجر المتخصصة في المدن الكبرى.

من ناحية أخرى ، يمكن لسعر الكمأة البيضاء أن يصل إلى 4500 يورو للكيلوغرام الواحد حسب السنة. وتعتبر الكمأة الصيفية هي الأكثر قابلية للوصول إلى 300 يورو للكيلوغرام الواحد.

كشف معهد أبحاث الغابات ومنتجاتها الياباني عن نجاح فرقه البحثية في زراعة الكمأة «الفقع» اصطناعياً للمرة الأولى.

وقال مدير مركز أبحاث توهوكو التاب……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com