اخبار المغرب

مشاهير عرب يطلقون حملة ضد تطبيق “تيك توك”

أطلق عدد من النجوم والمشاهير العرب حملة رقمية لمقاطعة تطبيق “تيك توك”، بسبب انحيازه وحذفه المحتويات والمنشورات المؤيدة للسعودية ولمجموعة من الدول، إلى جانب نشطاء عبر موقع “اكس”.

ومن جهتها أعلنت الفنانة الإماراتية أحلام عن مقاطعتها لتطبيق “تيك توك”، وذلك تضامنا مع المملكة العربية السعودية، التي أعلن العديد من مشاهيرها وسكانها مقاطعة التطبيق سالف الذكر.

ومن بين المشاهير المنضمين إلى هاذه الحملة، سارة الودعاني، فايز المالكي، البحرينية شيماء سبت، أميمة طالب، داليا مبارك، فوز الفهد، وآخرون.

ومن جهة أخرى دعا رواد مواقع الاخبار السعودية الاجتماعي العرب إلى الوقوف في وجه الرقابة التي تنهجها منصات الاخبار السعودية الاجتماعي لحجب المحتويات الداعمة لفلسطين والفيديوهات التي توثق للجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وخرجت إدارة “التيك توك” عن صمتها بعد ملاحظة تطور الحملة الرقمية، بنشر بلاغ عبر الحساب الرسمي للموقع في الشرق الأوسط، موضحة أن ما يتم ترويجه “مجرد إشاعات لا صحة لها”.

وجاء في البلاغ: “نرفض بشدة هذه الادعاءات لأنها تتنافى مع سياستنا وقيمنا وتنشر صورة مضللة عن سياسات إدارة المحتوى لدى “تيك توك”. “تيك توك” تتعهد بمجموعة من إرشادات المجتمع تتضمن قواعد ومعايير استخدام المنصة، وهذه الإرشادات تطبق على جميع المستخدمين بشكل متساوٍ مستندة إلى القوانين الدولية وأفضل الممارسات المتعلقة بالمحتوى الرقمي، بالإضافة إلى المساهمات القيمة من المجتمع وخبراء في مجالات السلامة والصحة العامة”.

وأضافت: “نجدد التأكيد أن أمن وسلامة مجتمعنا يعتبران أولوية قصوى، ولذلك يتم تطبيق السياسات عبر فرق الأمن والسلامة العالمية المستقلة التابعة لنا دون تدخل من أعضاء المجلس الاستشاري أو الموظفين في اتخاذ القرارات”.