اخبار فلسطين

90 يومًا على حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف وسط وجنوب قطاع غزة

 

غزة قدس الإخبارية: دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، اليوم الخميس 4 يناير 2024، يومها الـ 90، فيما كثف الطيران الإسرائيلي من غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمربعات السكنية في محافظة خان يونس.

وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة على وسط القطاع واستهدفت مخيمات الإيواء والنازحين بغية إجبارهم على المغادرة والنزوح مجددا باتجاه رفح، حيث أوقعت الغارات عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

وتشهد محاور التوغل في محافظة خانيونس وفي الجنوب الشرقي من دير البلح اشتباكات ومعارك ضارية، حيث تخوض فصائل المقاومة اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية على محوري الزوايدة والمغازي وسط القطاع في ظل محاولته التقدم.

وارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 22,313 شهيدا والجرحى إلى 57,296 مع تواصل غارات وقصف الجيش الإسرائيلي على المناطق والمنازل المأهولة بالسكان والنازحين في أنحاء القطاع.

في السياق، طالب المكتب الإعلامي الحكومي كل دول العالم والمجتمع الدولي بوقف حرب الإبادة الجماعية الشاملة التي يشنها جيش الاحتلال بحق المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 29,313 شهيداً ومفقودا، بينهم 16,350 شهيداً من الأطفال والنساء.

وصباح اليوم، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عدداً من الصواريخ من شمال غزة باتجاه مدينة عسقلان ومستوطنات “غلاف غزة”.