مقالات

بالفيديو أحمد عز هل كشف عن ناديه المفضل في الدوري السعودي؟

تفاعل النجم أحمد عز سريعاً مع التطورات الهائلة في الكرة السعودية، وشارك في احتفالات نادي النصر السعودي بالفوز بكأس الملك سلمان للأندية العربية، وحاول عز الوقوف على مسافة واحدة مع كل فرق دوري روشن السعودي كما يفعل مع الأندية المصرية، وأكد أن ما يحدث في الرياضة السعودية يمثل فخراً لكل العرب.

أحمد عز أعرب عن سعادته بتواجده داخل جدران نادي النصر السعودي، تزامناً مع فوز الفريق ببطولة العرب للأندية بعد تغلبه على نظيره الهلال السعودي.

وأكد أحمد عز أن المملكة العربية السعودية تشهد نهضة كروية غير مسبوقة، وأضاف في فيديو نشره مدير أعماله على حسابه الخاص بموقع إنستغرام، وتم تداوله بكثافة من مشجعى نادي النصر السعودي: أنا سعيد بزيارتي لنادي النصر السعودي، وسعيد أكتر بالنهضة الكروية اللي بتحصل في المملكة العربية السعودية، شيء عظيم وفخر لينا كلنا كعرب، ويارب دايماً في نجاح.

مفاجآت قريباً لأحمد عز في السعودية

وسبق ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، صورة للفنان أحمد عز، وكتب عليها: النجم الكبير والصديق العزيز أحمد عز في حفل نادي النصر اليوم، وهناك مفاجآت قريباً معه إن شاء الله.

أحمد عز يعرض هادي فلانتين في المملكة

يذكر أن أحمد عز تواجد في المملكة لعرض موسم جديد من مسرحية «هادي فالنتين» ويشاركه البطولة سيد رجب، شيماء سيف، تارا عماد، مصطفى غريب، وهي من تأليف وإخراج محمد محمدي.

أحمد عز يفوز بجائزة فاتن حمامة للتميز

قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح النجم أحمد عز جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته ال 45، المقرر إقامتها في الفترة من 15-24 نوفمبر المقبل، تقديراً لما قدمه طوال مسيرته الفنية التي بدأت منذ نهاية التسعينيات.

وقال حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي: «الفنان أحمد عز سيحصل على جائزة فاتن حمامة،كونه فناناً مميزاً قدم العديد من الأعمال الجيدة، ويهمنا في مهرجان القاهرة تشجيع الفنانين الذين قدموا الكثير للسينما المصرية، ونحن سعداء بتكريمه ونتمنى له النجاح والتوفيق فيما هو قادم».

وقال المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان: «سعيد باختيار الفنان المميز أحمد عز لمنحه جائزة فاتن حمامة، لنجاحه خلال السنوات الماضية في صناعة اسم فني كبير، وكفنان غامر كثيراً بتقديم نوعية أفلام مختلفة عن التي كانت تتصدر شباك التذاكر، ونجح في كسر تصدر الأفلام الكوميدية للإيرادات، وتمكن من تحقيق نجاح كبير بداية من تعاونه مع المخرجة ساندرا نشأت وعمله مع المخرج الكبير شريف عرفة في أكثر من عمل، وكذلك المخرج الكبير مروان حامد، وأرى أنه فنان مميز في اختياراته ويستحق التكريم.

درس الفنان أحمد عز، اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة عين شمس، ثم عمل بعدها في مجال الفنادق، وبعد ذلك انتقل لعروض الأزياء، وبدأ اهتمامه بالسينما في مرحلة لاحقة حيث بدأت أدواره في لفت الأنظار في أفلام مثل «الشرف» للمخرج شريف شعبان، و«كلام الليل» للمخرجة إيناس الدغيدي.

ولكن تلك الأدوار لم تكن ترضي شغفه السينمائي، حتى جاءت البداية الحقيقية من خلال فيلم «مذكرات مراهقة» للمخرجة إيناس الدغيدي عام 2001، وأثار موجات قوية من الجدل وقت عرضه، ولكنه على الجانب الآخر ضمن ل «عز» الظهور الذي يحتاجه ليشق طريقه بعد ذلك من خلال عدد من الأعمال الناجحة، وفي عام 2004 قدم 4 أفلام سينمائية من أهمها «حب البنات» للمخرج خالد الحجر، وفاز عن دوره فيه بجائزة أحسن ممثل دور ثانٍ من المهرجان القومي العاشر للسينما المصرية، وكذلك «سنة أولى نصب» مع المخرجة كاملة أبوذكري، و«يوم الكرامة» مع المخرج على عبدالخالق.

مسيرة أحمد عز مع البطولة المطلقة

وانطلق «أحمد عز» إلى أدوار البطولة المطلقة، فقدم فيلم «ملاكي إسكندرية» عام 2005 مع المخرجة ساندرا نشأت، والذي كان بداية مرحلة تعاون في عدة أفلام منها فيلم «الرهينة» عام 2006، و«مسجون ترانزيت» عام 2008، وفيلم «الشبح» مع المخرج عمرو عرفة، وحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثل لعام 2007، كما قدم فيلم «بدل فاقد» مع المخرج أحمد علاء الديب عام 2009.

وفي عام 2011، قدم عز فيلم «365 يوم سعادة» مع المخرج اللبناني سعيد الماروق في أولى تجاربه السينمائية، وفي عام 2012، قدم فيلمين معاً هما: «المصلحة» مع المخرجة ساندرا نشأت والذي كان عودة لتعاونهما بعد 5 سنوات، و«حلم عزيز» والذي عاد فيه للعمل مع المخرج عمرو عرفة مرة أخرى، بينما قدم عام 2015 فيلم «الحفلة» مع المخرج أحمد علاء الديب.

كما قدم 3 أعمال مع المخرج طارق العريان وهي فيلم «ولاد رزق» عام 2015 والجزء الثاني منه عام 2019 وفي عام 2017، قدم فيلم «الخلية»، وفاز عن دوره فيه بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع جوائز السينما العربية «أوسكار» لعام 2018.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».