حوادث وقضايا

المؤبد لعاطل والسجن 10 و15 سنة لآخرين لاتهامهم بالاتجار بالمخدرات في المرج


وليد ناجي


نشر في:
الأحد 24 ديسمبر 2023 – 9:48 م
| آخر تحديث:
الأحد 24 ديسمبر 2023 – 9:48 م

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد على عاطل والمشدد من ١٠ لـ١٥ سنة على آخرين لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الإتجار وترويج المواد المخدرة، بمنطقة المرج بالقاهرة.

وأحالت النيابة 4 متهمين لمحكمة الجنايات على خلفية اتهامهم بالاتجار بالمواد المخدرة وبيعها للراغبين بمنطقة المرج بالقاهرة، بعد أن ألقت القوات الامنية القبض عليهم وعثر بحوزتهم على مخدرات.

جاء ذلك بعد أن تلقي قسم شرطة المرج عدة بلاغات من الأهالي بمزاولة مجموعة من العاطلين نشاطا خارج عن القانون، بتوزيع المواد المخدرة على متعاطي المخدرات.

وبتشكيل فريق أمني للتحري حول البلاغات تبين أن منزل مملوك لشخص يدعى (خليل. ع)، ٣٩ سنة، عاطل، له معلومات جنائية وسبق اتهامه بعدد من قضايا الاتجار وتعاطي المواد المخدرة، ويتردد على المنزل بشكل يومي كل من (غريب. خ)، ٣٣ سنة، عاطل و(حسن. ك)، ٣٣ سنة، عاطل، يحملان كارت إجرامي سرقة بالإكراه.

وبمراقبة المنزل تبين تردد عدد من الأشخاص المجهولين على المنزل خاصة في ساعات متأخرة من الليل، ويقومون بعمليات تبادل مشبوهة واستصدرت المباحث إذن من النيابة العامة بمداهمة المنزل.

وبتفتيش المنزل، ألقي القبض على المتهمين الثلاثة بداخله وعثر بحوزتهم على كمية من المواد المخدرة ما بين (٢٠٠ جرام جوهر الحشيش – كمية من الهيروين تزن ٣٥٠ جراما – ١٥٠٠ قرص مخدر من عقار الترامادول – وكمية من مخدر الشابو والآيس)، جميعها مغلفة ومقسمة ومعدة للتوزيع.

بالإضافة إلى العثور على ماكينتين واحدة لكبس وتقطيع الحشيش وأخرى لطحن الأقراص المخدرة.

وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط متهم رابع مستقلا دراجته البخارية لتوزيع المواد المخدرة على متعاطي المخدرات وعثر بحوزته على مبلغ مالى يقدر بـ٢٥٠٠ جنيه وهواتف محمولة وسلاح ناري (فرد خرطوش محلي الصنع) وعدد من الطلقات.