منوعات

7 علاجات سريعة تخلصك من الهالات السوداء

 

هل تعانين من الهالات السوداء؟ فهي على الرغم من أنها ليست خطيرة، إلا أن مظهرها غير جذاب.. إليك أفضل علاجات الهالات.. جربيها بنفسك.

تعد أسباب الهالات السوداء عديدة؛ فيمكن أن يؤدي الإجهاد المستمر وقلة النوم أو المجهود البدني والعقلي إلى انتفاخ الهالات السوداء والداكنة، كذلك مع تقدمك في العمر، من الشائع أن تصبح البشرة أرق وتفقد الكولاجين؛ مما يؤدي إلى ضعف الأوعية الدموية حول منطقة أسفل العين؛ مما يتسبب في تصبّغ الجلد وظهور الهالات السوداء. 

 

 

اقرئي أيضا : مصل الكافيين للعين .. يزيل الهالات السوداء والانتفاخات

 

يؤدي التعرض المتزايد للشمس إلى ارتفاع الميلانين في الجلد؛ مما يؤدي إلى تصبّغ الجلد والهالات السوداء ؛ فإذا كنت تنتمين إلى عائلة لديها تاريخ من الهالات السوداء؛ فمن المحتمل أنك أخذت هذه السمة منهم على الأرجح؛ حتى ولو كنت تحافظين على نمط حياة صحي.

على الجانب الآخر، تتسبب قلة تناول الماء في جعل لون الجلد داكناً وباهتاً.. وبالنسبة للنساء، يمكن أن تساهم تغيرات الحمل والحيض في جعل العين داكنة.

 

 

 

اتبعي هذه العلاجات المنزلية للهالات السوداء

 

النوم الجيد 

 

النوم لمدة 8 ساعات، وتناول 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً، واتباع نظام غذائي غني بالحديد، هو أسلوب حياة مثالي لتجنب الهالات السوداء في المقام الأول.

وذلك بجانب العلاجات السبعة التالية لإزالة الهالات السوداء؛ لتجربي متعة الحصول على بشرة أكثر صحة!

 

 

 

الخيار

يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة وتفتيح البشرة، وخصائص قابضة خفيفة تعمل على تهدئة البشرة تحت العينين، وتقليل تصبّغ الجلد بسرعة.

كيفية استخدام الخيار لعلاج الهالات السوداء

قطعي الخيار المبرد إلى قطعتين متوسطتين، وضعي الخيار على الهالات السوداء لمدة 10-15 دقيقة، واشطفيه بالماء، يمكنك تجربة القناع مرتين كل يوم. 

 

البطاطس

 

تعد البطاطس من أكثر علاجات الهالات السوداء فعالية.. فقط توجهي إلى مطبخك واحصلي على بعض البطاطس؛ فالبطاطس تعد غنية بفيتامين C والنشا والإنزيمات – وتقلل البطاطس من التصبغ، وتنتج الكولاجين لإصلاح شد الجلد تحت العينين؛ مما يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء. 

كيفية استخدام البطاطس لعلاج الهالات السوداء

ابشري حبة بطاطس لحد العصر، وضعي العصير على الهالات السوداء واتركيه لمدة 10 دقائق، واشطفيه بالماء، ويمكنك تكرار ذلك مرتين في اليوم .

 

أكياس الشاي البارد

تعتبر أكياس الشاي البارد، إلى حد بعيد، واحداً من أكثر العلاجات المنزلية فعاليةً لعلاج الهالات السوداء تحت العينين.. يوصي الخبراء باستخدام أكياس تحتوي على الكافيين، مثل: الشاي الأخضر أو أكياس شاي البابونج.

 

 

 

 

فوائد:

يفيد الكافيين الأوعية الدموية، ويستعيد الدورة الدموية بشكل أفضل – مما يؤدي إلى تقليل التجاعيد والهالات السوداء، والحصول على بشرة شابة ومتجددة! 

كيفية استخدام أكياس الشاي البارد لإزالة الهالات السوداء

انقعي أكياس الشاي في وعاء من الماء، وضعيها في الثلاجة لحوالي 30 دقيقة، وضعي الأكياس المبردة على الهالات السوداء لمدة 10-15 دقيقة، واشطفيها بالماء البارد، ويمكنك تجربة ذلك مرتين كل يوم.

 

أوراق النعناع

 

أوراق النعناع هي علاج للهالات السوداء تحت العينين من الأيورفيدا، وهي مليئة بالخصائص الوقائية.

فوائد:

تحتوي هذه الأوراق على فيتامين سي والميثانول، اللذين يقللان من التصبغ واحتباس الماء – ويخففان من إجهاد العين المنتفخ ويعززان صحة البشرة! 

كيفية استخدام أوراق النعناع لإزالة الهالات السوداء

خذي من 5 إلى 6 أوراق واسحقيها بالماء لعمل عجينة، واتركي المعجون على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق، واشطفيه بالماء البارد، يمكنك تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً. 

 

الطماطم

 

 

 

 

تعتبر الطماطم عامل تبييض طبيعي ممتاز، وهي معروفة على نطاق واسع بأنها أحد علاجات الهالات السوداء الفعالة.

فوائد:

تقلل الطماطم الغنية بمضادات الأكسدة من تغير لون البشرة.. كما أنها تحتوي على مادة الليكوبين للمساعدة في الحفاظ على نسيج الجلد الخالي من التجاعيد والنعومة والمرونة تحت العين.

كيفية استخدام الطماطم كعلاج للهالات السوداء

استخرجي عصير الطماطم واخلطيه مع عصير الليمون «ملعقة واحدة من العصير»، وضعي العصير على الهالات السوداء، واشطفيه بالماء بعد 15 دقيقة. 
ملحوظة: كوني حذرةً عند وضع العصائر؛ حيث لا يجب أن تدخل عينك مباشرة. 
يمكنك تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً. 

 

زيت اللوز
 

زيت اللوز فعال في علاج وإزالة الهالات السوداء، كما هو الحال في علاج تساقط الشعر، ويحتوي زيت اللوز على فيتامين هـ الذي يساعد على تقليل التصبغ ويساهم في توهج البشرة.

كيفية استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

خذي 3-4 قطرات من الزيت ودلكيها برفق على الهالات السوداء لمدة 2-3 دقائق حتى تمتصها البشرة.. يمكنك تكرار القناع مرة قبل النوم يومياً.

 

الحليب البارد

 

الحليب البارد هو أحد أقدم العلاجات المنزلية التي اكتسبت شعبيتها لفعاليتها الطبيعية، ويحارب حمض اللاكتيك الموجود في الحليب الشيخوخة المبكرة وتصبغ الجلد تحت العينين، وتعمل طبيعة الحليب الباردة على تلطيف المنطقة تحت العين.

كيفية استخدام الحليب البارد كعلاج للهالات السوداء

اغمسي 2 من كرات القطن في نصف كوب من الحليب البارد، ضعيها على الهالات السوداء لمدة 12-15 دقيقة، واشطفيه بالماء البارد، ويمكنك تجربة القناع مرتين – ثلاث مرات في الأسبوع.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *