اخبار الكويت

تنسيق بين اتحادي «المبرات» و«التعاونيات» لدعم الأسر المتعففة

أكد رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الدكتور ناصر العجمي ضرورة التعاون والتنسيق مع اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في تقديم الخدمات المجتمعية للأسر المتعففة والمجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء ضم اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية مع رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عبدالعزيز أسد.

وثمن العجمي دور اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في توفير السلع والأمن الغذائي للمواطنين والمقيمين ودعم الشركات الوطنية والتفاعل مع الأزمات الاقتصادية.

وأشار إلى أن الاتحاد يسعى إلى تبني المبادرات المشتركة وتوحيد الجهود لخدمة المجتمع المحلي، إضافة إلى تعزيز فرص التقدم في توفير الخدمات الإنسانية المجتمعية والخدمات المساندة لها، فضلا عن تبادل الخبرات والمعلومات والعمل على تطوير استراتيجية عمل تمكن الجمعيات والمبرات من تحقيق أهدافها وأنشطتها الإنسانية والتنموية.

وأوضح العجمي أن لشراكات الاتحاد نتائج إيجابية على مسيرة العمل الخيري في دولة الكويت، لا سيما في قطاع التعاون الاستهلاكي.

من جانبه أشاد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بأهمية الشراكة الإنسانية والمجتمعية بين اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية واتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية من خلال التعاون والشراكة بين الاتحادين وخاصة فيما يتعلق بشؤون الأسر المتعففة وتقديم الدعم لهم.