أخبار

جائزة كوملا دومور 2020: البحث عن نجم صاعد في الصحافة الأفريقية

شرح وسائل الإعلامبي بي سي وورلد نيوز كوملا دومور جائزة 2019: البحث عن النجم الصاعد في الصحافة الأفريقية

تسعى بي بي سي إلى الحصول على نجم صاعد من الصحافة الأفريقية لجائزة بي بي سي وورلد نيوز كوملا دومور ، وهي الآن في عامها السادس.

الصحفيون من جميع أنحاء إفريقيا مدعوون للتقدم للحصول على الجائزة ، والتي تهدف إلى الكشف عن المواهب الجديدة وتعزيزها من القارة.

سيقضي الفائز ثلاثة أشهر في مقر بي بي سي في لندن ، يكتسب المهارات والخبرات.

إغلاق التطبيقات في 16 مارس 2020 الساعة 23:59 بتوقيت جرينتش.

تأسست الجائزة لتكريم كوملا دومور ، مذيع ومقدم غاني استثنائي لـ بي بي سي وورلد نيوز ، الذي توفي فجأة عن عمر يناهز 41 عام 2014.

تم إطلاق جائزة هذا العام من مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

  • تعرف على المزيد حول الجائزة وإذا كنت مؤهلاً للدخول

سيتم تقديمه لشخص فردي بارز يعيش ويعمل في إفريقيا ، والذي يجمع بين مهارات صحفية قوية ، ومهارة على الهواء ، وموهبة استثنائية في سرد ​​القصص الأفريقية بطموح وإمكانات أن تصبح نجمة المستقبل.

بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت مع بي بي سي في لندن ، سوف يسافر الفائز أيضًا إلى إفريقيا للإبلاغ عن قصة – ومشاركة تلك القصة في جميع أنحاء القارة والعالم.

الفائزون السابقون:

  • عام 2015: نانسي كاكونجيرا من اوغندا
  • 2016: ديدي أكينيلوري من نيجيريا
  • 2017: أمينة يوجودا من نيجيريا
  • 2018: وايهيجا مورا من كينيا
  • 2019: سليمان سيروانجا من اوغندا

فاز سليمان سيروانجا ، الفائز بجائزة العام الماضي ، من العاصمة الكينية نيروبي ، حول الأشخاص الذين يناضلون من أجل تحسين نوعية الهواء في المدينة.

وقال "الفوز بهذه الجائزة يعني الكثير بالنسبة لي ، من الناحيتين المهنية والشخصية".

"أن تكون قادرًا على العمل بين أقران كوملا ، لتكون قادرًا على تغيير السرد حول إفريقيا على منصة عالمية من خلال سرد قصص القارة من زاوية مختلفة ، يعد بمثابة شرف كبير".

سيشارك سيروانجا في حدث إطلاق لجائزة 2020 في جوهانسبرغ ، وسيستضيف برنامجًا للنقاش حول راديو Focus on Africa على BBC World Service. سينظر الجدل في مستقبل القوة الأفريقية وما إذا كان بإمكانها تغذية اقتصاداتها المتنامية دون تسارع التغير المناخي.

كجزء من الإطلاق ، ستقوم BBC News أيضًا بزيارة جامعات جنوب إفريقيا الكبرى ، بما في ذلك جامعة North West في Mafikeng ، وجامعة Cape Town في Western Cape Province ، وجامعة Pretoria وجامعة Johannesburg في Gauteng. تهدف هذه الزيارات إلى تعريف الصحفيين الناشئين على عمل كوملا دومور وإلهامهم على الكفاح ليوم واحد لتقديم أنفسهم لهذه الجائزة الهامة.

تشغيل الوسائط غير مدعوم على جهازك

شرح وسائل الإعلامقبل الجائزة الافتتاحية ، انعكس زملاء كوملا دومور السابقين على موهبة المذيع

وقال مدير مجموعة الخدمات العالمية في بي بي سي ، جيمي أنجوس: "أنا فخور بشكل لا يصدق بكل الصحفيين الذين حصلوا على جائزة كوملا دومور من بي بي سي وورلد نيوز ، حيث يواصل كل واحد إرث كوملا في صياغة القصص الإفريقية عن سياقها من أجل جمهور عالمي.

"كل عام ، أتطلع للترحيب بالفائز التالي ، لسماع أفكارهم من القارة ومشاركة القيم الأساسية للثقة والنزاهة التي تعد مرادفة لبي بي سي – وهي مبادئ حيوية للديمقراطية العالمية.

تحديث رابط

  • لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للدور والتقديم ، انقر هنا
  • يمكنك أيضًا نشر الكلمة على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام علامة التجزئة #BBCKomlaAward.

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق