أخباراقتصادتكنولوجيا

شركة الفضاء التابعة للملياردير بول ألن بيعت لمالك جديد

سياتل (رويترز) – قالت شركة ستراتولونتش سيستمز كوربوريشن – شركة الفضاء التي أسسها الملياردير الراحل وبول ألين المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت – يوم الجمعة إنها تواصل عملياتها بعد نقل الملكية لكنها لم تحدد المالك الجديد. كانت الشركة ، وهي وحدة تابعة لشركة Vulcan Inc الاستثمارية الخاصة التابعة لشركة Allen ، تقوم بتطوير أسطول من مركبات الإطلاق ، بما في ذلك أكبر طائرة في العالم عن طريق جناحيها ، لإرسال الأقمار الصناعية والبشر في النهاية إلى الفضاء.

توفي ألين ، الذي أسس شركة ستراتولاونت في سياتل عام 2011 ، عن عمر يناهز 65 عامًا في أكتوبر. ذكرت رويترز في مايو أن الشركة كانت تستكشف بيع أصولها والملكية الفكرية أثناء عملية إغلاقها. لقد خفض عدد الموظفين. وقالت متحدثة عبر البريد الإلكتروني: “لقد نقلت Stratolaunch LLC الملكية وتواصل عملياتها المنتظمة”.

ورفضت تقديم تفاصيل تتجاوز الإعلان القصير ، الذي قال أيضًا إن “استراتيجية تطوير مركبة الإطلاق على المدى القريب” تركز على اختبار المركبات التي تعمل بالطاقة الصاروخية القابلة لإعادة الاستخدام وخدمات الطيران المرتبطة بها. وقالت إن الشركة ستواصل عملياتها في إطار المالك الجديد بمهمة “ستجلب برنامج اختبار الطائرة والعمليات التشغيلية بالكامل داخل الشركة”.

تمت مقارنة Stratolaunch من Allen بمشاريع فضائية أخرى يدعمها أصحاب المليارات ، بمن فيهم Virgin Orbit لريتشارد برانسون ، الذي يعمل على تطوير نظام إطلاق مماثل ولكن أصغر حجماً للارتفاع للاستفادة من الطلب المتزايد على نقل الأقمار الصناعية الصغيرة إلى المدار.

بينما قال الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن أوربت دان هارت لرويترز في يوليو الماضي إن شركته أجرت مناقشات في الماضي مع شركة ستراتولونتش حول رغبتها في البيع ، إلا أن فيرجن أوربت لم يكن المشتري ، على حد تعبير شخص لديه معرفة مباشرة بالأمر.

كان محور إستراتيجية ستراتولونتش هو الطائرة الحاملة المركبة للكربون ، والتي يبلغ طول جناحيها 117 مترًا (384 قدمًا) وتعمل بواسطة ستة محركات. طارت الطائرة لأول مرة في أبريل. وقالت مصادر بالصناعة لرويترز إن قرار وضع استراتيجية للخروج اتخذ في أواخر العام الماضي من قبل شقيقة ألين جودي ألين رئيس شركة فولكان وأمين صندوق بول جي ألين ترست. وقالت المصادر إن جودي ألين قررت السماح للطائرة الحاملة بالطيران احتراما لرغبات أخيها وإثبات نجاح السيارة والمفهوم.

المصدر
وكالة رويترز
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق