اخبار الإمارات

شرطة عجمان تطلق حملة “لا للتجاوزات الخاطئة”.. وتحذر: الغرامة 3 آلاف درهم

أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان متمثلة بإدارة المرور والدوريات، الحملة المرورية التوعوية بعنوان “لا للتجاوزات الخاطئة”، لتحقيق هدف وزارة الداخلية الاستراتيجي المتمثل بتمكين التنقل الآمن للطرق باستخدام الأنظمة المرورية الحديثة.

تعزيز الوعي المروري لدى قائدي المركبات

وقال المقدم سيف عبد الله الفلاسي، مدير إدارة المرور والدوريات إن الحملة هدفت إلى تعزيز الوعي المروري لدى قائدي المركبات وأهمية الالتزام والتقيد بالأنظمة المرورية التي تضمن سلامة جميع مستخدمي الطريق، موضحاً عواقب التجاوز الخاطئ التي قد تصل تبعات خطورتها إلى التسبب في الحوادث المرورية التي تهدد حياة السائقين ومستخدمي الطريق.

3000 درهم غرامة التجاوز الخاطئ

وأوضح المقدم سيف الفلاسي أن التجاوز من كتف الطريق من أبرز التجاوزات الخاطئة والتي قد تعرض حياة السائق والآخرين للخطر، إضافة إلى الانحراف المفاجئ، وتجاوز الشاحنات بصورة خطرة، حيث تصل غرامات هذه التجاوزات إلى 3000 درهم وسحب رخصة القيادة لمدة عام، بالإضافة إلى النقاط السوداء في بعض المخالفات.

ودعت القيادة العامة لشرطة عجمان قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد وأنظمة السير والمرور على الطرق الداخلية والخارجية والتقيد بالسرعات المحددة على الطريق والحرص والانتباه أثناء القيادة للوقاية من الحوادث المرورية.