أخبار

يرى فيرجن جالاكتيك ضعف الطلب على السفر إلى الفضاء

فيرجين جالاكتيك SpaceshipTwo تقلع لرحلة اختبار شبه مدارية

حقوق الطبع والنشر صورة
صور غيتي

أصدرت شركة Virgin Galactic المزيد من التذاكر للرحلات إلى الفضاء مع تزايد الطلب.

أطلقت الشركة برنامج تأهيل One Small Step يوم الأربعاء والذي يتطلب إيداع 1000 دولار (769 جنيه إسترليني).

قالت شركة السير ريتشارد برانسون الفضائية إنها استلمت بالفعل حوالي 8000 تسجيل لرحلتها القادمة.

تأتي شريحة التذاكر الجديدة في الوقت الذي تظهر فيه آخر نتائج شركة فيرجن جالاكتيك خسارة صافية قدرها 73 مليون دولار في الربع الأخير.

قال مشروع الفضاء الذي يتخذ من كاليفورنيا مقراً له ، أن العملاء الذين يقومون بإيداع وديعة سوف يحتفظون بمكان معين عند توفر المزيد من المقاعد.

وقالت فيرجن جالاكتيك إن الأسعار والتوقيت لرحلتها القادمة غير متاحين حتى الآن. تباع التذاكر لرحلتها التجارية الافتتاحية بحوالي 250،000 دولار لكل مقعد.

لقد حجزت Virgin Galactic بالفعل أكثر من 600 حجز في الوقت الذي تستعد فيه لأول رحلة تجارية إلى الفضاء ، المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا العام.

أولئك الذين اشتروا بالفعل تذاكر تشمل المشاهير جوستين بيبر وليوناردو دي كابريو. سيكون السيد ريتشارد برانسون أيضًا في الرحلة الأولى.

قالت شركة فيرجن جالاكتيك إنها تلقت 7957 تسجيلًا من الفائدة في الرحلات الفضائية اعتبارًا من 23 فبراير – أي أكثر من ضعف المبلغ المسجل في نهاية سبتمبر 2019 ، عندما أصبحت الحجوزات على الرحلة الأولى متاحة.

وقال ستيفن أتينبورو ، المدير التجاري لشركة فيرجن جالاكتيك: "لقد شجعنا كثيراً الطلب المستمر والمتزايد من جميع أنحاء العالم على رحلات الفضاء الشخصية". شهدت شركة Virgin Galactic خسائرها في الربع الرابع (من أكتوبر إلى ديسمبر) مقارنة بخسارة قدرها 46 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2018.

فيرجن جالاكتيك هي مجموعة السياحة الفضائية الوحيدة المدرجة في البورصة ، وقد طفت في بورصة نيويورك في أكتوبر الماضي. وانخفض سعر سهمها حوالي 6 ٪ في بعد ساعات التداول.

كانت الشركة ، إلى جانب إيلون موسك SpaceX وجيف بيزوس Blue Origin ، كلها في سباق لإرسال السياح إلى المدار.

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق