تكنولوجيا

ميزة ثورية وفريدة من نوعها قادمة مع سلسلة جالكسي S24 هذا الشهر!

سنفرد هواتف جالكسي S24 من سامسونج بميزة الذكاء الاصطناعي الثورية هذا الشهر، حيث ستتمكن هذه الهواتف من ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي.

في حالة اتصالك بشخص ما لا يتحدث نفسك لغتك باستخدام أي هاتف من سلسلة جالكسي S24، فسوف يتمكن الهاتف من ترجمة أي لغة معروفة بالنسبة لك إلى لغتك الأصلية، والعكس صحيح أيضًا – سيتمكن الطرف الآخر من المكالمة من ترجمة محادثاتك إلى لغته الأصلية، حتى وبدون أن يمتلك هاتف من سلسلة جالكسي S24، في الواقع، ليس من الضروري حتى أن يمتلك هاتف من سامسونج.

ترجمة المكالمات بالذكاء الاصطناعي لسلسلة جالكسي S24

ميزة ثورية وفريدة من نوعها قادمة مع سلسلة جالكسي S24 هذا الشهر!

بدون شك، إن الفضل في التوصل إلى ميزة ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي هو العقل المدبر Samsung Gauss وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الذي أعلنت عنه سامسونج منذ شهرين تقريبًا.

يبدو أن الميزة تعتمد على أداة تسجيل المكالمات Bixby Call Text والتي تعمل على تسجيل المكالمات عندما لا يكون الشخص متاح للتحدث في ذاك الوقت. هذه الميزة تسمح لك بكتابة ردودك، وسيقوم الهاتف بقراءتها للطرف الآخر بمجرد الاتصال بك.

ميزة ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي ستعمل بنفس الطريقة أيضًا، سيتمكن هاتف جالكسي S24 من ترجمة الأصوات الواردة إلى اللغة المطلوبة والتي يُمكنك تحديدها بنفسك بشكل مُسبق. بمجرد أن تبدأ بالتحدث، سيبدأ الهاتف في ترجمة ردودك إلى لغة أخرى في الوقت الفعلي للطرف الآخر والعكس صحيح.

ومع ذلك، يُقال أن سامسونج لن تدعم العديد من اللغات في البداية، باستثناء الإنجليزية والإسبانية. هذا يعني أنه سيكون من السهل على أي شخص يتحدث الإنجليزية التواصل مع أي شخص يتحدث الإسبانية بسهولة. بشرط أن يكون لدى أي طرف منهما هاتف جالكسي S24، وليس شرطًا أن يمتلك كلاهما نفس الهاتف، وبالتالي لا يهم ما هو نوع الهاتف الذي يمتلكه الطرف الآخر من المكالمة. بالتأكيد لن يستغرق الأمر فترة طويلة قبل أن تبدأ سامسونج في دعم المزيد من اللغات الأخرى.

ستأتي سلسلة Galaxy S24 مع شريحة ذكاء اصطناعي مُخصصة لتنفيذ مثل تلك الوظائف. نحن نعلم بالعلم أن هاتف جالكسي S24 ألترا قادم مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، بينما ستصل الطُرز الأساسية مع معالج Exynos 2400. ومن الواضح أنه سيتم دعم المعالج بشريحة الذكاء الاصطناعي للتعامل مع بعض الوظائف الجديدة من بينها ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي.

هذا يعني أيضًا أنه ولسوء الحظ هذه الميزة قد لا تكون متاحة على هواتف سامسونج القديمة بما أنها لا تحتوي على شريحة AI الجديدة. إنها بالتأكيد ستكون إحدى نقاط البيع الرئيسية لهواتف السلسلة الجديدة.