اخبار رياضية

حوار | فايلر يتحدث عن التنكر داخل مطار القاهرة ومطالب الأهلي الهائلة والاستثناء في الدوري المصري

أجرى السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، حوارًا مع صحيفة سويسرية، تحدث من خلالها عن تجربته مع المارد الأحمر، ورأيه في كرة القدم في إفريقيا.

فايلر تولى تدريب الأهلي أغسطس العام الماضي، خلفًا للأوروجواياني مارتن لاسارتي.

وقال فايلر لصحفية “Neue Zürcher Zeitung”: “الضغوطات موجودة دائمًا في كرة القدم، وتخليت مُنذ فترة طويلة عن الأفكار التي تقول أنّ صناع كرة القدم يُمكن أنّ ينظروا إلى الأمور بعقلانية”.

وأضاف: “الأمر مثل ما هو عليه هُنا أو في سويسرا، ولكن ما يُمكنني قوله، هو أنّ تجربتي هُنا رائعة بشكل لا يُصدق، ستجعلني مدربًا أكثر اكتمالًا وأفضل، أنا أرى الحياة بمنظور جديد خاصًة بعد التواجد في إفريقيا والعيش والعمل هُنا”.

اقرأ أيضًا.. فايلر: كورونا هدأ من حماسي مع الأهلي.. ومتفائل بإمكانية استئناف الدوري المصري

وواصل: “العيش في القاهرة بمثابة المُغامرة، حياتي منحصرة بين الفندق ومرافق التدريب، إذ أنني لا أستطيع التجول بمُفردي، لأنني سأحاصر، ذات مرة لجأت للتنكر من أجل اصطحاب عائلتي من المطار، وشعرت بأني مرُاقب من حشد عسكري!”.

واستكمل: “أنا لست في مصر للتنزه، مهتمي هي قيادة الأهلي لتحقيق البطولات، والعمل في الأهلي يتطلب مني الكثير أكثر من أي نادٍ آخر، وأشعر بالإرهاق، وعليك أنّ تتعامل مع اللاعبين هُنا بشكل مختلف عن أوروبا في ظل الضغط عليهم”.

وأردف: “التوتر والضغط هُنا كبيرًا، ومع فريق يضم 30 لاعبًا، فالعمل ليس سهلًا، كهم آفارقة والأمر ليس مثل أوروبا”.

وعن تغيير الأهلي لـ 13 مدربًا مُنذ عام 2014، قبل التعاقد معه، علّق: “الاستثناء في الدوري المصري هو أنّ المدرب ينجو ويكمل الموسم حتى النهاية، وبالفعل في الموسم الحالي تم تغيير أكثر من 12 مدربًا لمختلف الفرق”.

اقرأ أيضًا.. صحيفة إنجليزية تزف خبرًا سارًا لـ الأهلي بشأن مستقبل رمضان صبحي مع هدرسفيلد

وأكمل: “في كرة القدم دائمًا ما يكون هُناك ضغط على أي مدرب في كل المُستويات، ولكن هُنا الأمر مُختلف، المطالب هائلة، والهزائم غير مقبولة، إذا لم تكن هُناك انتصارات، عملك يُمكن أنّ ينتهي بسرعة”.

واسترسل: “المزاج هُنا يتغير سريعًا، الجماهير هُنا عاطفيون للغاية، ويعيشون مع كرة القدم، وبالنسبة لي يخلق النادي هوية المشجع، في لحظات النجاح تلقيت هدايا من أشخاص لا أعرفهم”.

وعن مستقبل الكرة في مصر وتجميد المُسابقات بسبب تفشي فيروس كورونا قال: “أنا أقيم في فندق 90% منه فارغ بسبب أزمة كورونا”.

وكشف: “أقابل عدد قليل جدًا من رجال الأعمال الأجانب غير القادرين على العودة إلى بلادهم، ولا أحد يعرف ما إذا كان يمكن أنّ تستأنف البطولات والمُسابقات كما هو مخطط لها في أبريل أم لا”.

وأنهى فايلر تصريحاته بالحديث عن طريقة عمله مع اللاعبين: “لست أهتم بما يكسبه اللاعب أو المدة التي سيعمل بها في النادي، الشيء المهم بالنسبة لي، هو الأداء”.


الوسوم

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق