اخبار السعودية

3 جلسات حوارية حول الاستراتيجية الوطنية للصناعة.. غدًا

يشهد معرض الاستراتيجية الوطنية للصناعة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، 3 جلسات حوارية تنظمها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، في مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك).

ويشارك في الجلسات الثلاث 15 متحدثًا من مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة وقادة القطاع الصناعي، ويفتتحها وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريّف للحديث عن الاستراتيجية التي ستقفز بأعداد المصانع إلى نحو 36.000 مصنع بحلول عام 2035، وحددت أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال، بما يحقق عوائد اقتصادية طموحة للمملكة بحلول عام 2030، تشمل: مضاعفة الناتج المحلي الصناعي بنحو 3 مرات، ومضاعفة قيمة الصادرات الصناعية لتصل إلى 557 مليار ريال سعودي.

كذلك تعمل الاستراتيجية الوطنية للصناعة على وصول مجموع قيمة الاستثمارات الإضافية في القطاع إلى 1.3 تريليون ريال، وزيادة صادرات المنتجات التقنية المتقدمة بنحو 6 أضعاف، إضافة إلى استحداث عشرات الآلاف من الوظائف النوعية عالية القيمة.

وبعد انتهاء الجلسات سيتم افتتاح معرض الاستراتيجية الوطنية للصناعة، حيث تتطلع المملكة من خلال الاستراتيجية إلى تمكين القطاع الخاص.