اخبار مصر

وكيل صحة الشرقية يستقبل لجنة من ممثلي المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ

استقبل الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء اليوم الثلاثاء، لجنة مرور تابعة للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، يرأسها الدكتور خالد رياض ممثلا عن المشروع، يرافقه الدكتورة شيماء البشبيشي مدير مركز الخدمات الطارئة ١٣٧، وأعضاء المشروع ومسئولي الدعم الفني وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في حضور مدير عام الطب العلاجي، ومدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة، ومدير الحضانات.

 

أشادت اللجنة بمستوى خدمات الرعاية الحرجة والعاجلة بمحافظة الشرقية، والتطور الضخم الذي أصبح ملموسا، مما عزز أواصر الثقة بين القيادة السياسية ووزارة الصحة وبين مديرية الشئون الصحية بالشرقية، حتى أنها أصبحت حجر الزاوية في شمال البلاد لاستقبال الحالات الحرجة والطارئة بما تمتلكه من مهارات وتجهيزات وآليات ذكية للعمل.

 

وتبحث الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة،

سبل تعظيم الاستفادة من هذه النجاحات والمهارات في تكويد عدة التخصصات طبية بمستشفيات صحة الشرقية ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار، اعتمادا على تطوير الأقسام الطبية وتوافر كوادر طبية مدربة ومؤهلة.

 

وأعرب وكيل الوزارة عن سعادته بهذه الثقة، مقدما الشكر لوزير الصحة، وللفرق الطبية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية على جهودهم المبذولة، آملا في الحصول على المزيد من التجهيزات الطبية دعما من وزارة الصحة لتعزيز مستوى الخدمات الطبية ببعض الأقسام والمستشفيات، كخدمات جراحة القلب المفتوح.