رياضةشخصياتكرة قدم

الدوري الانجليزي الممتاز | بريمير ليج

الدوري الممتاز ، الذي يُطلق عليه أيضًا الدوري الإنجليزي الممتاز ، الدوري الإنجليزي لكرة القدم (soccer) الذي تم تأسيسه في عام 1992. وحل الدوري ، الذي يضم 20 ناديًا ، محل القسم الأول من دوري كرة القدم الإنجليزية (EFL) كأعلى مستوى لكرة القدم في إنجلترا.

خلال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ، يلعب كل ناد على أرضه ومباراة واحدة خارج أرضه مع كل فريق آخر في الدوري. يمنح الفوز في المباراة الفريق الفائز ثلاث نقاط في الترتيب ، بينما ينتج عن التعادل نقطة واحدة لكل ناد. لا يوجد دوري في الدوري بعد موسم: الفريق الذي حصل على أكبر عدد من النقاط في نهاية الموسم هو بطل الدوري الممتاز. تتأهل فرق تسجيل النقاط الأربعة الأولى كل عام لبطولة دوري أبطال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) للموسم القادم ، والتي تضع أنجح الفرق المحلية في كرة القدم الأوروبية ضد بعضها البعض للحصول على اللقب السنوي لأفضل ناد أوروبي. في هذه الأثناء، هبطت الأندية الثلاثة السفلية في الدوري الإنجليزي الممتاز (أسقطت) ، وتم ترقيت أفضل ثلاثة فرق في دوري الدرجة الأولى (EFL Championship) من الدوري الإنجليزي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

تم تشكيل الدوري من قبل أندية الدرجة الأولى في أعقاب موسم 1991-1992 من أجل تعظيم الإمكانات الاقتصادية لكرة القدم الإنجليزية. وسرعان ما حسنت الرابطة الجديدة من راحة وسلامة الملاعب ، ووقعت على صفقات مربحة للبث والرعاية، وبدأت في جذب العديد من أفضل اللاعبين والمدراء في العالم. في عام 1998 أنشأت اسكتلندا الدوري الممتاز الخاص بها.

الوسوم

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق