رياضة

بعد الهاتريك: رونالدو يظهر في سيارة فاخرة ثمنها 320 ألف دولار

ملاعب – وكالات

بعد تسجيله هاتريك في شباك توتنهام ظهر لاعب مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو في السيارة الخارقة استون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا فولانتي التي يبلغ ثمنها 320,000 دولار أميركي، في التمارين تحضيراً لمباراته مع أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

اخبار الاردن
 

سجل نجم الشياطين الحمر كريستيانو رونالدو ثاني ثلاثية له مع الفريق الإنجليزي حيث حافظوا على آمالهم في التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم القادم.

وقد وصل إلى التدريب في كارينجتون في أستون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا فولانتي السيارة الخارقة الجديدة في الأسطول المميز للاعب البرتغالي حيث يمتلك ايضاً مكلارين سينا McLaren Senna، التي تأتي بمحرك 4.0 لتر V8، ويبلغ سعرها حوالي مليون دولار وهي بإنتاج محدود 500 سيارة، وسيارة فيراري F12 TDF، تم إنتاج 799 وحدة فقط من السيارة الفائقة V12، يمكنها أن تصل إلى سرعة قصوى تزيد عن 388 كم في الساعة.

أما نجمة أسطول سياراته الخارقة وواحدة من أسرع السيارات في العالم بوجاتي شيرون بقيمة ثلاثة ملايين دولار، والتي تتسارعَ  من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من ثانيتين ونصف

 

تعتبر استون مارتن دي بي اس سوبرليجيرا فولانتي واحدة من أسرع السيارات المكشوفة في تاريخ الشركة الإنجليزية، وهو الطراز الثاني الذي تطلقه أستون مارتن باسم فولانتي بعد أن طرحت الشركة خطتها القرن الثاني الطموحة للتوسّع. ويرتبط الاسم فولانتي بالسيارات المكشوفة التي تحمل شعار أجنحة أستون مارتن الشهيرة، ما يجعل السقف المكشوف سمة مميزة لأي من سيارات فولانتي. ويسهم النظام المتطور للأقمشة في تشكيل خط انسيابي جميل ومبتكر للسقف.


 ينبض قلب دي بي إس سوبر ليجيرا فولانتي بمحرك أستون مارتن V12 مزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 5.2 لتر، ينتج قوة 715 حصانًا وعزم دوران 900 نيوتن متر، لتبلغ السرعة القصوى للسيارة 340 كم في الساعة، مع تسارع يحبس الأنفاس من 0 الى 100 كم في الساعة في غضون 3.6 ثانية؛ ومن 0 الى 161 كيلومترًا في الساعة في غضون 6.7 ثانية.