اخبار الكويت

البراك: الكويت ترفض التخلي عن الوقود الأحفوري

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية الدكتور سعد البراك اليوم الاثنين تمسك دولة الكويت بموقفها الرافض لإدراج مسألة خفض استخدام الوقود الأحفوري أو التخلي عنه في مسودة الاتفاق النهائي لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في شأن تغير المناخ (كوب 28) المنعقد في دبي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير البراك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في مؤتمر الطاقة العربي ال12 المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة ليومين تحت شعار (الطاقة والتعاون العربي) لمناقشة أهمية التعاون بين الدول العربية في مجالات الطاقة ومواجهة الأعباء والمسؤوليات المفروضة علينا كدول منتجة ومصدرة.
وأضاف الوزير البراك أن «التخلي عن الوقود الأحفوري بلا شك سينعكس سلبا على الاقتصاد العالمي ويكرس مشكلات في قطاع الطاقة واستقرار التنمية وتوفير اللازم للدول النامية فضلا عن التنمية المستدامة المنشودة الواردة في الأهداف الـ17 للأمم المتحدة».


السفير الفلسطيني متحدثاً في اللقاء
إضراب في السفارة الفلسطينية بالكويت

وشدد على «إيمان دولة الكويت الراسخ بالعمل على تقليل الانبعاثات والحفاظ على البيئة وضرورة معالجة مسألة الانبعاثات عبر تطوير الحلول التقنية والرقابة الدولية».
وانطلق مؤتمر (كوب 28) في 30 نوفمبر الماضي بمدينة إكسبو دبي بمشاركة كويتية ودولية واسعة مشكلا محطة عالمية بارزة لتوحيد الجهود في مجال العمل المناخي وتحديد فرص التعاون لإيجاد الحلول للتحديات المناخية.
ويجمع المؤتمر الذي يختتم غدا الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغير المناخ وآلاف الخبراء والصحفيين ونشطاء المناخ وأفراد المجتمعات المحلية وممثلي الشركات والمجموعات غير الحكومية.