تكنولوجيا

ارتفاع أسعار باقات الموبايل الإنترنت في مصر من 10% إلى 15%

انتشرت خلال الأيام الماضية بعض الشائعات حول زيادة أسعار كروت الشحن في مصر وهو ما اتضح لاحقاً أنها مجرد إشاعة لأن الزيادة الفعلية في أسعار خدمات المحمول في مصر ستتم بصورة غير مباشرة.

الزيادة التي بدأ تطبيق الجزء الأكبر منها بالفعل ستكون كالآتي:

  • زيادة أسعار كروت الفكة بمقدار 10% مع الإبقاء على أسعار كروت الشحن كما هي من حيث السعر والقيمة.
  • زيادة أسعار الباقات الشهرية المدفوعة بنظام “الفاتورة”. هذه الزيادة سيتم تطبيقها بداية من فاتورة شهر فبراير. لا توجد قيمة ثابتة للزيادة حيث تختلف من شركة لأخرى ومن باقة لأخرى ومن المفترض أن تصلك رسالة من مقدم الخدمة بقيمة هذه الزيادة.
  • زيادة أسعار باقات الموبايل إنترنت بمقدار 10% إلى 15%، هذه الزيادة سيختلف تطبيقها من شركة لأخرى فبعض الشركات ستزيد أسعار الباقات والبعض الآخر سيقلل من سعة الاستخدام. لا نعرف إذا ما كانت هذه الزيادة ستطبق على المشتركين الحاليين أم ستقتصر على المشتركين الجدد في باقات الموبايل إنترنت.

أما بخصوص باقات المكالمات الشهرية المدفوعة مقدماُ (عبر كروت الشحن أو الطرق الأخرى) فلا توجد أنباء مؤكدة عن زيادة أسعارها حتى الآن.

من جهة أخرى تحاول شركات الاتصالات زيادة أسعار خدمات الإنترنت المنزلي ولكنها تنتظر موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي رفض هذا الطلب أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية.

 

?xml>