رياضة

تونس يعلن سلبية مسحة معلول والشعلالي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن سلبية مسحة أربعة لاعبين من منتخب نسور قرطاج المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة في الكاميرون.

وذكر الاتحاد التونسي أن المختبر المتعاقد مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن عن سلبية تحاليل رباعي الفريق وهم غيلان الشعلالي وعلي معلول و أيمن دحمان ويوهان توزقار .

ويواجه منتخب تونس نظيره بوركينا فاسو يوم السبت 29 يناير 2022 على ملعب رومدي أدجيا ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.
تقام المباراة بين تونس وبوركينا فاسو على استاد رومدي أدجيا الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب بوركينا فاسو لربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد الفوز بضربات الجزاء الترجيحية على الجابون (7-6)، في اللقاء الذي أقيم بملعب ليمبي ستاديوم، ضمن أولى مباريات ثمن النهائي، والتي تقام حاليًا بالكاميرون.

وكان الوقت الأصلي والأشواط الإضافية انتهى بالتعادل (1-1)، بعد أن سجل هدف تقدم بوركينا فاسو عن طريق “بيرتراند تراوري” في الدقيقة 28، فيما أحرز برونو إيكويلي مانجا هدف تعادل الجابون بالدقيقة 90.
وحقق المنتخب التونسي، رقما مميزا بعد التأهل إلى دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، على حساب نيجيريا بعد الفوز بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد.

وتأهل المنتخب التونسي إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، بعد الفوز على نيجيريا، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «رومدي أدجيا» بمدينة جاروا الكاميرونية مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الـ16.

وتأهل نسور قرطاج إلى دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا للمرة الرابعة على التوالي بعد التأهل في الثلاث نسخ الماضية.

وأحرز يوسف المساكني هدف نسور قرطاج في الدقيقة 47، من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس أوكويو.

وتلقى النيجيري أليكس إيوبي البطاقة الحمراء في الدقيقة 64 بعد 5 دقائق فقط من مشاركته بدلا من كيليتشي إيهاناتشو، ليكمل النسور الخضراء اللقاء بـ10 لاعبين.

اقرأ أيضًا: