رياضة

تويت 11| عبدالله جمعة المظلوم دائمًا في منتخب مصر

 #تويت11.. هي خدمة يقدمها لكم فريق عمل كورة 11 كـ أول موقع في الوطن العربي يبرز لكم ردود فعل الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي

أعلن حسام البدري أسماء القائمة المبدئية لمعسكر منتخب مصر المقام حاليًا استعدادا لمباراتي توجو بتصفيات الأمم الإفريقية يومي 14 و17 نوفمبر الجاري.

وكان آخر ما تم الإعلان عنه في قائمة المنتخب هم لاعبي نادي الزمالك، إذ ضم البدري 6 لاعبين من القلعة البيضاء، وهم محمد أبوجبل حارس المرمى، ومحمود الونش، ومحمود علاء، وطارق حامد، وأحمد سيد زيزو، والمهاجم الشاب مصطفى محمد.

ولم تشهد القائمة تواجد، الظهير الأيسر عبدالله جمعة، رغم المستوى الكبير الذي يقدمه اللاعب مؤخرًا مع الزمالك سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال إفريقيا، ويشارك جمعة أساسيًا مع الزمالك منذ إصابة محمد عبدالشافي في مباراة الأهلي ببطولة الدوري.

وما إن أعلن البدري أسماء الزمالك المنضمين لمعسكر المتخب، حتى أخذ جماهير الزمالك وبعض من متابعي الكرة المصرية، بالتساؤل حول عدم إنضمام عبدالله جمعة لمعسكر المنتخب في الوقت الحالي.

وإليكم بعض من ردود الفعل

قائمة الفراعنة تكتمل.. سداسي زملكاوي ينضم لكتيبة حسام البدري

الفراعنة

أعلن حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أسماء لاعبي الزمالك المنضمين لمعسكر الفراعنة، استعدادا لمواجهتي توجو في تصفيات الأمم الإفريقية خلال نوفمبر الجاري.

وضم البدري 6 لاعبين من الزمالك، وهم محمد أبوجبل حارس المرمى، ومحمود الونش، ومحمود علاء، وطارق حامد، وأحمد سيد زيزو، والمهاجم الشاب مصطفى محمد.

وبذلك تكون قائمة معسكر المنتخب الوطني لمباراتي توجو يومي 14 و17 نوفمبر، قد اكتملت بعد الإعلان سابقًا عن أسماء المحترفين، ولاعبي الأهلي وبيراميدز، ولاعبي الأندية الأخرى من الدوري المحلي.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراس المرمى: محمد الشناوي محمد أبوجبل مهدي سليمان محمد بسام.

خط الدفاع: محمود علاء محمود الونش علي جبر محمد حمدي أحمد أيمن منصور محمد هاني أحمد حجازي أحمد أبوالفتوح أيمن أشرف.

خط الوسط: طارق حامد أحمد توفيق عمرو السولية حمدي فتحي أكرم توفيق محمد النني

خط الهجوم: محمد صلاح عبدالله السعيد تريزيجيه مصطفى محمد أحمد حسن كوكا حسام حسن محمد مجدي قفشة أحمد زيزو رمضان صبحي محمد شريف

فيما لن يكون متاحًا للمعسكر الحالي لمنتخب مصر كلًا من، طاهر محمد طاهر، وحسين الشحات، ومحمد فاروق بسبب الإصابة.

من جانبه صرح محمد بركات، مدير المنتخب الوطني، بأن القائمة النهائية ستعلن عقب نهاية مران المنتخب غدًا السبت، قبل الحصول علي راحة من التدريبات لمدة ٢٤ ساعة ثم يتجمع المنتخب يوم الاثنين للدخول في معسكر مغلق، استعداداً لمباراة توجو الأولى باستاد القاهرة يوم 14 نوفمبر، ثم السفر إلى توجو من أجل المواجهة الثانية يوم 17 من نفس الشهر.

بفارق شاسع.. الأندية المصرية مستمرة في السيطرة على الألقاب الإفريقية

الأندية المصرية

أصبح بشكل قاطع أن اللقب الإفريقي القادم على مستوى بطولات الأندية في القارة السمراء، سيكون مصريًا خالصًأ بعدما تمكن الأهلي والزمالك من التواجد سويًا في نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا العام.

وبذلك اللقب زادت الأندية المصرية الفارق في الألقاب القارية في مختلف البطولات داخل القارة السمراء، فعلى غرار تفوق الفراعنة على مستوى الألقاب القارية، يأتي تفوق الأندية أيضا.

سيطرة الأندية المصرية

مصر تستحوذ على زعامة القارة السمراء، إذ تأتي في مقدمة الدول الأكثر حصولًا على بطولات الأندية القارية، وذلك برصيد 38 لقبًا وذلك بعد إضافة لقب النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.

ومنذ بداية بطولات الأندية القارية في إفريقيا في ستينيات القرن الماضي، وكان هناك الكثير من البطولات الإفريقية وذلك بمسميات مختلفة، ومنها بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، بالإضافة إلى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، أو ما تعرف بكأس الكؤوس الإفريقية، وكأس الاتحاد الإفريقي، مع بطولة الأفرو أسيوية، وصولًا للمسميات الحالية للبطولات وهي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفيدرالية، والسوبر الإفريقي.

ومهما كانت مسميات البطولات إلا أن الأندية المصرية سطرت تاريخًأ عريضًا في كل بطولة من تلك البطولات، ولكن هناك بطولة وحيدة لم تشهد تتويج بطلًا مصريًا مطلقًا، وهي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.

غير ذلك فإن البطولات الإفريقية دائما ما تعرف تواجد بطل مصري واحد على الأقل بين لوحة شرف الفائزين بها.

تفوق مصري مستمر

ورقميًا على صعيد تلك البطولات، فإن الأندية المصرية تمتلك 15 لقبًا من بطولة دوري الأبطال، و 8 ألقاب من بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس، و 10 ألقاب من السوبر الإفريقي، و3 بطولات أفرو آسيوية، وأخيرًا بطولتين من كأس الكونفيدرالية.

وعلى صعيد الأندية، فإن النادي الأهلي هو الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية على مستوى القارة بـ20 لقب، يليه غريمه نادي الزمالك بـ13 لقب، ويأتي في المركز الثالث فريق مازيمبي الكونغولي بـ11 لقب.

وعلى مستوى الأندية المصرية، فهناك نادي المقاولون العرب والذي يمتلك 3 ألقاب قارية من بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس، والإسماعيلي الحاصل على لقب وحيد من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

فارق شاسع

فيما ستحتاج أندية القارة السمراء إلى العمل جاهدين لمواصلة إزاحة الأندية المصرية من عرش البطولات القارية، وذلك لكي تصل إحدى الدول إلى مقدمة قائمة الدول الأكثر تتويجًأ بالبطولات القارية للأندية، ولكن لكي يحدث ذلك، سيتطلب عمل شاق لسنوات طويلة.

إذ تأتي تونس في المركز الثاني في ترتيب تلك القائمة بـ 24 لقب أي بفارق 14 لقب  عن مصر متصدرة الترتيب، ثم يأتي في المركز الثالث الأندية المغربية المتوجة بـ 20 لقب إفريقي.

اقرأ أيضًا..

ما وراء الطبيعة.. أن تأتي من المنزل من أجل “ملحمة الفارس الأبيض والأميرة السمراء”

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

تحليل| الكرة تبتسم دائما لزيدان.. “كلاسيكو الشباب الذي حسمته تفاصيل الكبار”

متابعة الحساب الرسمي لموقع “اخبار الرياضة” على الفيسبوك: 

متابعة الحساب الرسمي لموقع “اخبار الرياضة” على تويتر: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *