اقتصاد

وزير الثقافة والسياحة الصيني يزور عددا من المواقع الأثرية في الأقصر


طاهر القطان


نشر في:
الأحد 2 أبريل 2023 – 11:28 م
| آخر تحديث:
الأحد 2 أبريل 2023 – 11:28 م

حرص وزير الثقافة والسياحة الصيني “Hu Heping”، في مستهل زيارته الرسمية لمصر، والوفد المرافق له على التوجه إلى محافظة الأقصر لزيارة عدد من المواقع الأثرية والسياحية بها.

وكان في استقبالهم الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والذي رحب بهم واصطحبهم في جولة تعريفية لتلك المواقع.

وتضمنت الجولة، زيارة أعمال البعثة الصينية العاملة بمعبد مونتو بالكرنك، والبر الشرقي والغربي، حيث شملت معابد الكرنك ومعبد الأقصر، والذي شهد الحفل الكبير الذي أقيم في عام 2016، بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عامًا على العلاقات المصرية الصينية، بالإضافة إلى معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري، وتمثالي ممنون، ومنطقة وادي الملوك، حيث زار الوفد مقبرة الملك توت عنخ آمون، ومنطقة وداي الملكات لزيارة مقبرة الملكة نفرتاري.

فيما أعرب الوزير الصيني، عن سعادته بالزيارة، كما حرص على التقاط عددًا من الصور التذكارية بالمواقع التي زارها.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، كان قد استقبل وزير الثقافة والسياحة الصيني فور وصوله مساء أمس السبت، إلى مصر في أولى زيارة رسمية له خارج الصين منذ أزمة كورونا، وبعد تخفيف قيود السفر على الصين.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارة وزير الثقافة والسياحة الصيني لمصر مجموعة من اللقاءات الرسمية مع عدد من المسئولين المصريين؛ لبحث وتعزيز سبل التعاون بين الجانبين المصري والصيني.

كما يتضمن برنامج الزيارة، عددًا من الفعاليات ومنها المشاركة في ورشة عمل مهنية سيتم تنظيمها بين عدد من شركات السياحة والمنشآت الفندقية المصرية والصينية، ومنظمي الرحلات الصينين لبحث سبل زيادة التبادل السياحي بين البلدين.