منوعات

رئيسة مجلس المرأة العربية لينا المكرزل تكشف أهداف الملتقى الاقليمي السابع “دور القيادات النسائية في مجال الذكاء الإصطناعي” المنوي إقامته في العاصمة التونسية

بيروت خاص بـ ” “

برعاية وحضور جامعة الدول العربية وبحضور معالي وزيرة الاسرة والمراة والطفل وكبار السن وبمشاركة وزارة تكنولوجيات الاتصال التونسية وبالشراكة الاستراتيجية مع المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وبالتعاون مع إتحاد إذاعات الدول العربية و وبتنظيم اكاديمية جوائز التميّز في دبي، يعقد مجلس المرأة العربية الملتقى الاقليمي السابع حول “دور القيادات النسائية في مجال الذكاء الاصطناعي” في الجمهورية التونسية خلال الفترة 5 8 أيلول/سبتمبر 2023.

وبهذا الصدد صرحت السيدة لينا الدغلاوي مكرزل، رئيسة مجلس المرأة العربية، أنه يسلط الضوء على دور المرأة في مجال الذكاء الاصطناعي، ودور مجلس المرأة العربية في دعم تطور هذا الدور المهم. إن الذكاء الاصطناعي يمثل تحولًا ثوريًا في عالم التكنولوجيا والابتكار، ويجب أن تكون المرأة العربية جزءًا لا يتجزأ من هذا التطور

تعتبر المرأة شريكًا أساسيًا في بناء مستقبل مجتمعاتنا وتطويرها، والذكاء الاصطناعي يفتح أمامها أبوابًا واسعة للمشاركة الفعّالة في هذا المجال. يمتلك المجلس العربي للمرأة دورًا حيويًا في تعزيز مشاركة المرأة ودعم تطوير مهاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، من خلال توفير فرص التعليم والتدريب وتبادل المعرفة.

إن تمكين المرأة في مجال الذكاء الاصطناعي ليس فقط مسألة عدالة اجتماعية، بل هو أيضًا استثمار استراتيجي في مستقبل تكنولوجيا المعلومات والابتكار. فإن آفاق هذا المجال تشمل تطبيقات متعددة، مثل الرعاية الصحية، والتعليم، والصناعة، والزراعة، والخدمات المالية، والكثير من المجالات الأخرى التي يمكن أن تسهم المرأة في تطويرها وتحسينها.

وأضافت مكرزل يمكن أن يكون لدور المرأة في مجال الذكاء الاصطناعي تأثير إيجابي على توجهات التطور التكنولوجي. فمن خلال إدراكها لاحتياجات المجتمع والقضايا الاجتماعية، يمكن للمرأة المساهمة في توجيه البحث والابتكار نحو حلول تلبي تحديات المجتمع وتعمل على تحقيق التنمية المستدامة.

وختمت السيدة مكرزل، إن تحقيق التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي يتطلب توجيه جهودنا نحو تعزيز دور المرأة وتمكينها في هذا المجال الحيوي ويجب على المجتمع والقطاعات المعنية دعم وتمكين المرأة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تقديم الفرص والتسهيلات اللازمة وتشجيعها على المشاركة والابتكار. إن دور مجلس المرأة العربية في هذا السياق يكمن في تعزيز هذه الجهود وتوجيهها نحو تطوير مستدام ومجتمع مزدهر.