رياضة

دوري أبطال أفريقيا| بهدف شريف.. الأهلي يخطف الترجي في رادس

حقق النادي الأهلى فوزًا مهما على نادي الترجي التونسي، ضمن منافسات مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بملعب الترجي التونسي، فى اللقاء الذي يقام  على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.

 

 

وسجل محمد شريف الهدف الأول للنادي الأهلى فى شباك نادي الترجي التونسي فى الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

وجاء الهدف من انطلاقة رائعة من ديانج وتوغل رائع من وسط الملعب ثم يمررها بينية خلف دفاعات الترجي الى محمد شريف يسددها بيسراه تصطدم بالقائم الأيمن للمرمى ثم ترتد لشريف يسجلها في الشباك.

 

وشهد الشوط الثاني بداية قوية من قبل نادي الترجي لإحراز هدف التقدم، لكن باتت كل الفرص بالفشل، ونجحت دفاعات الأهلي للتصدي لهجوم الترجي وإبعادهم عن مراكز الخطورة .

وباغت هجوم الأهلى دفاعات الترجي بهجمات مرتدة من أجل خطف هدف التقدم.

وأهدر طاهرمحمد طاهر فرصة مهمة بعدما تلقى عرضية من صلاح محسن داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة قوية تأتي على يمين بن شريفية حارس الترجي إلى خارج الملعب ليضيع هدف محقق على الأهلي.

وركز الترجي فى هجماته على الجبهة اليسري التى يتواجد بها حمدو الهوني ومن خلفه الياس الشتي.

كما أهدر محمد شريف مهاجم الفريق فرصة هدف محققة، وصلت له من ركلة ركنية نفذها على معلول قابلها حمدي فتحي بضربة رأس لتصل لمحمد شريف لكنه يسددها ضعيفة يتصدى لها معز بن شريفية من على خط المرمى.

 

 

وكان  الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قد قرر تأجيل انطلاق مباراة الأهلى والترجى لـ 30 دقيقة  أخرى على أن تقام المباراة في السابعة مساء وذلك بسبب بسبب أحداث شغب جماهير الترجي.  وكان الاتحاد الأفريقي قد قرر تأجيل المباراة 30 دقيقة قبل أن يقرر مد تأخير المباراة لـ 30 دقيقة أخرى .

 

وغادر لاعبو الفريقين وطاقم التحكيم ملعب المباراة، بسبب تعرض الجميع للاختناق نتيجة لإطلاق الأمن التونسي قنابل الغاز المسيل للدموع داخل ملعب المباراة، للسيطرة على شغب جماهير الترجي قبل المباراة. وكانت قوات الأمن التونسية قد قامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع للسيطرة على شغب جماهير نادي الترجي في المدرجات.

 

يدخل الأهلي مباراة الترجي الليلة بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية وقطع خطوة جديدة في رحلة الدفاع عن اللقب، ومواصلة مشوار تعزيز أرقامه القياسية في عدد مرات التتويج بالبطولة، وحصد دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه.

 

ويتطلع الأهلي إلى حسم بطاقة التأهل لنهائي البطولة أو تحقيق نتيجة إيجابية تمنح الفريق أفضلية قبل مواجهة الإياب الأسبوع المقبل.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:-

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف وبدر بانون وأكرم توفيق.

 

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي وأليو ديانج.

 

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، وصلاح محسن ومحمد شريف.

 

وجاء تشكيل الترجى كالتالى

 

حراسة المرمى: المعز بن شريفية.

 

الدفاع: حمدي النقاز – محمد علي اليعقوبي – عبد القادر بدران – إلياس الشتي.

 

الوسط : فوسيني كوليبالي – محمد علي بن رمضان – حمدو الهوني – وليام توجوي – عبد الرؤوف بن غيث.

 

الهجوم: عبد الخالد باسط.

 

و ستقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل على ملعب “الأهلي we السلام”.

 

دوري أبطال أفريقيا| انطلاق الشوط الأول بين الأهلي والترجي التونسي

أقرا ايضاً|

الخطيب يحفز لاعبي الأهلي قبل مواجهة الترجي | صور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *