فنون

أبطال فيلم «البطة الصفرا»: نقدم عملا كوميديا يحترم عقل المشاهد


حسام جودة:


نشر في:
السبت 4 فبراير 2023 – 11:41 م
| آخر تحديث:
السبت 4 فبراير 2023 – 11:41 م

• غادة عادل: ألعب دور زعيمة عصابة.. ومحمد عبدالرحمن: اسم الفيلم يناسب محتواه
• محمود حافظ: تعلمت الكثير من مخرج يعشق التفاصيل.. وفرح زاهد: شخصية الدكتورة «رانيا» تشبهنى فى الحقيقة
انتهى أبطال فيلم «البطة الصفرا» من تصوير العمل، وهو بطولة كل من الفنانة غادة عادل، ومحمد عبدالرحمن، ومحمود حافظ، وفرح الزاهد، وإبرام سمير، وإخراج عصام نصار ومن المقرر عرضه فى دور السينما الفترة المقبلة.

التقت “الشروق” بأبطال الفيلم داخل الكواليس، وتحدثوا عن طبيعة شخصياتهم، وأجواء التصوير، والرسائل التى يقدمها العمل، وشرائح الجمهور التى يخاطبها، وغيرها من التفاصيل، نعرضها فى التقرير التالى.

كشفت الفنانة عادل عادل عن شخصيتها فى العمل حيث إنها تجسد دور الدكتورة «رشا» صيدلانية وزعيمة عصابة فى نفس الوقت، مشيرة أن الدور جديد عليها ولم تقدمه من قبل ويحمل الكثير من الكوميديا التى تحترم عقل المتفرج، متمنيا أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور.

وأضافت غادة عادل أن فريق عمل فيلم «البطة الصفرا» أكثر من رائع، فالكواليس مليئة بالضحك والأجواء الجميلة، بالأخص محمد عبدالرحمن فهو شخص كوميدى من الدرجة الأولى، ويمثل الفيلم رابع لقاء فنى بينهما، مؤكدة أن الجمهور سيشاهد ديو رائعا بينهما.

وتحدث الفنان محمد عبدالرحمن عن شخصيته فى الفيلم قائلا: أقدم شخصية دكتور جامعى يدرس للطلاب، وهو منغلق تماما على نفسه، وليس له أى علاقات اجتماعية على الإطلاق، وسنكتشف فى أحداث الفيلم علاقته بالبطة الصفر، والمطاردات التى يواجهها مع غادة عادل.

وأضاف عبدالرحمن عن اسم الفيلم «البطة الصفرا» فهو اسم غير تقليدى ويناسب المحتوى الكوميدى للعمل، وعندما يسمعه أى شخص يبتسم، والعمل بالفعل يدور حول بطة، وسيرى الجمهور أن الكوميديا التى يقدمها الفيلم فريدة من نوعه.

وقال الفنان محمود حافظ إنه يقدم شخصية الشرير نائب رئيس العصابة التى تتزعمها النجمة عادل عادل، وهى شخصية خفيفة وكوميديا وكاركتر مختلف لن يقدمه من قبل، وهو التعاون الأول الذى يجمعه بعصام نصار، والذى وصفه بالمخرج عاشق التفاصيل والذى تعلم منه الكثير فى هذا العمل.

وأضاف حافظ أن الفيلم يحمل بعض الرسائل الجيدة للشباب بطريقة غير مباشرة، وهو عمل خفيف على القلب ويناسب جميع أفراد الأسر المصرية، وسيحبه أيضا الأطفال بشكل كبير، والفيلم ملىء بالمطاردات الكوميدية، وكل فريق العمل بذل أقصى جهده ليخرج العمل للجمهور بشكل جيد.

وتحدثت الفنانة فرح الزاهد قائلة: البطة الصفرا من أجمل الأعمال التى قدمتها حتى الآن، وأجسد شخصية دكتورة «رانيا» صديقة محمد عبدالرحمن، وهذا الدور يشبهنى فى الحقيقة فى أشياء كثيرة، واستمتعت بالعمل مع كل أبطال الفيلم وكنت أتمنى أن تكون فترة التصوير أطول لأستمتع أكثر بأجواء التصوير والكواليس الجميلة.

وأضافت فرح الزاهد: العمل كوميدى للغاية وأعد الجمهور بالضحك من القلب، فالفيلم ملىء بنجوم الكوميديا الكبار، والقصة مختلفة تماما عن كل ما قدم من قبل فى مثل هذه النوعية من الأفلام، وأنتظر أن ينال إعجاب الجمهور.

يشارك فى فيلم «البطة الصفرا» عدد من ضيوف الشرف، منهم صلاح عبدالله، وسامى مغاورى وعمرو رمزى، والفيلم قصة وسيناريو وحوار محمود عزت، ومن إخراج عصام نصار.