منوعات

تقرير: القمر الصناعي التجسسي لكوريا الشمالية يدور فوق شبه الجزيرة الكورية مرتين في اليوم على الأقل


سول (د ب أ)


نشر في:
الجمعة 24 نوفمبر 2023 – 11:51 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 24 نوفمبر 2023 – 11:51 ص

قال موقع لتعقب الأقمار الصناعية، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن يدور قمر صناعي تجسسي أطلقته كوريا الشمالية في وقت سابق من هذا الأسبوع، فوق شبه الجزيرة الكورية ما بين مرتين و4 مرات يوميا.

وذكر موقع أوربتراك، أن القمر الصناعي التجسسي “ماليجيونج-1” كان يحافظ على سرعة 6ر7 كيلومترات في الثانية على ارتفاع 518 كيلومترا في الساعة التاسعة صباح يوم 24 نوفمبر وفقا لتحليله، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وتوقع أن يتم رصد القمر الصناعي التجسسي في الساعة 10:15 صباح اليوم، والساعة 9:47 مساء، والساعة 11:20 مساء، بالتوقيق المحلي، من نفس اليوم في سول.

وأفاد بأنه من المتوقع أن يعبر ماليجيونج-1 فوق شبه الجزيرة الكورية مرتين على الأقل أو 4 مرات كحد أقصى يوميا في الأيام الخمسة القادمة حتى يوم 28 من الشهر الجاري.

وقال الجيش الكوري الجنوبي في وقت سابق إن القمر الصناعي التجسسي ماليجيونج-1 الذي أطلقه الشمال في الساعة 10:42 مساء يوم 21 نوفمبر، دخل مداره.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن بلادها تلقت صورا التقطها القمر الصناعي التجسسي لقاعدة أمريكية في جوام، في الساعة 9:21 صباح يوم 21 نوفمبر، غير أنها لم تكشف عنها.

وهناك حاجة لتحليل الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة من قبل “مالليجيونج-1” للتأكد مما إذا كان يعمل القمر الصناعي التجسسي بشكل طبيعي.

وأشاد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون بنجاح بلاده في إطلاق قمر اصطناعي عسكري للتجسس، باعتباره “حارسا فضائيا” لمراقبة الأنشطة العسكرية للأعداء وممارسة “كاملة” لحق الدفاع عن النفس، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الجمعة.

وأطلقت كوريا الشمالية القمر الاصطناعي ماليجيونج-1 على متن طراز جديد من صاروخ تشوليما-1 ليلة الثلاثاء بعد محاولتين فاشلتين في مايو وأغسطس على التوالي.

وأدانت الولايات المتحدة إطلاق القمر الاصطناعي العسكري؛ لأنه يتضمن تقنيات مرتبطة بشكل مباشر ببرنامج كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية العابرة للقارات المحظور بموجب قرارات مجلس الأمن.