حوادث وقضايا

رسائل تهديد و6 رصاصات.. أسرار جريمة قتل موظفة جامعة القاهرة


إيمان عبد العاطي


نشر في:
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 – 7:12 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 – 7:31 م

كشفت مصادر أمنية، عن تفاصيل جديدة حول واقعة مقتل موظفة بكلية الآثار جامعة القاهرة، اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”لشروق”، إن الضحية “نورهان.ح”، في العقد الثالث من عمرها، وتعمل أخصائية رياضية بالكلية، ولديها شقيقتين إحداهما توأمها.

وأضافت المصادر، أن المتهم – ويدعى “أحمد.ح”- يعمل أخصائيا برعاية الشباب بذات الكلية ويلاحقها للزواج منها لكن طلبه قوبل بالرفض من قِبل الفتاة وأسرتها؛ ما دفعه إلى إضرام النيران بسيارتها قبل 5 سنوات وإرسال رسائل تهديد لها مما دفعها إلى تحرير محضر وإثبات حالة بالواقعة حينها، وحكم عليه بالسجن على خلفية الواقعة، من ثم تم نقله للعمل بكليات أخرى بجامعة القاهرة.

وأوضحت أنه قبل عدة أيام توجه المتهم إلى الكلية لملاحقة زميلته مجددا، وكان ينظر لها نظرات انتقام، حسب رواية شهود العيان.

وذكرت المصادر، أن الموظفة طلبت نقلها إلى كلية أخرى خوفا من انتقام زميلها، لكن الحظ لم يحالفها، واليوم توجه المتهم بسيارته إلى الكلية ومعه سلاح ناري، أطلق من خلاله 6 طلقات نارية بجسد زميلته أسقطها أرضا غارقة في دمائها.

وأضافت أن المتهم استقل سيارته وفر هاربا قبل اللحاق به فيما انشغل المتواجدون بالكلية بنقل الموظفة إلى المستشفى أملا في إسعافها لكنها فارقت الحياة متأثرا بإصابتها.

كان اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، تلقى إخطارا من العميد علي عبد الرحمن رئيس قطاع الغرب مفاده ورود إشارة من إدارة شرطة النجدة بسماع دوي إطلاق عيار ناري داخل مبنى رعاية الشباب التابع لكلية الآثار جامعة القاهرة.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ برئاسة العقيد محمد الصغير مفتش مباحث فرقة الغرب والمقدم هشام فتحي رئيس مباحث القسم ومعاونيه للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة ومعرفة مصدر الصوت.

وبالفحص والمعاينة تبين أن موظف أطلق عيار ناري صوب موظفة أصيبت على إثره، وفارقت الحياة متأثرة بإصابتها، وجار إعداد عدة مأموريات لضبط المتهم بارتكاب الواقعة، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.