منوعات

عادات جمالية للمرأة السعودية استعدادًا لليوم الوطني السعودي

العيون السود الواسعة  التي تغنى بها الشعراء واعتبروها  مصدراً للإلهام  ورمزاً للجمال ، البشرة السمراء أو الحنطية الجذابة ، والشعر الأسود الليلي .. هذه هي الصفات التي تمتاز بها المرأة  السعودية  بشكل عام ، صاحبة الملامح العربية الأصيلة و المعروفة بتفوق جمالها الآخاذ وتميزها بكونها امرأة جذابة.

تهتم المرأة السعودية عموماً بجمالها منذ القدم فهي مازالت تتبع بعض النصائح التقليدية التي تزيد من جمال المرأة العربية، وقد اضافت في هذا العصر بعض العادات الحديثة التي أخذت تطبقها مع توفر عدد كبير من صالونات التجميل ومنتجات التجميل ،سنلقي نظرة على أبرز هذه العادات الجمالية الحديثة القديمة  التي ننصح باتباعها  تحضيرًا للاحتفال باليوم الوطني السعودي.

الكحل العربي لعيون عربية ساحرة:

                                                                      الصورة من istock

مازالت المرأة السعودية بشكل عام تستخدم الكحل العربي والذي انتشر عالمياً لسحر لونه الأسود القاتم وجودة مكوناته ، وفوائده إن كان مصنوعاً بطريقة يدوية من مكونات طبيعية كما في السابق ، ولكن هناك بعض الرسومات العصرية التي بدأت المرأة السعودية تتبعها وفقاً للموضة  وهي رسومات كحل بارزة في الغالب ترسم حتى تتجاوز مساحة الرموش العلوية والسفلية مايزيد العين اتساعاً.

رسومات الحناء:

                                                                       الصورة من freepik

يعتبر الحناء جزء لا يتجزأ من جمال المرأة السعودية والخليجية عموماً و التي تتزين وتتفنن به بطرق مختلفة ، وتقوم مختصات بصنع الحناء من مواد طبيعية لرسم أشكال مختلفة ورسومات مميزة على اليدين أو القدمين احتفالا باليوم الوطني السعودي ، ولكل امرأة ذوقها الخاص في اختيار النقشة التي تفضلها.. إلا أن الفرق بين الحناء التقليدية والعصرية أنها لم تعد المرأة مقيدة باحدى النقوش أو لون معين، بل إن هناك كم هائل من نقش الحناء والرسومات التي يمكن لها أن تختارها، وكذلك اللون الذي ترغب به سواء أكان بنياً أم أحمراً أم أسود أو حتى ذهبي اللون ، وتبقى الحناء رمز من رموز الجمال السعودي.

زيت الأركان لبشرة السعوديات المشرقة

تحرص المرأة السعودية منذ العصور القديمة على علاج مشاكل بشرتها بشكل طبيعي، للحصول على بشرة مشرقة من دون أضرار لاحقة، وذلك باستخدام زيت الأركان الذي أوصت به الجدات لتدليك الوجه بانتظام، ونصحت باستعماله 3 مرات في الأسبوع بالتبادل مع زيت الزيتون، للحصول على بشرة نقية وصافية وخالية من التجاعيد وقادرة على مقاومة حرارة الطقس وأشعة الشمس الضارة.

العكر الفاسي لتوريد شفاة السعوديات 

                                                                  الصورة من freepik

تستخدم المرأة السعودية منذ العصور القديمة العكر الفارسي وهو مسحوق أحمر اللون لتوريد الشفاه بشكل طبيعي، وعلى الرغم من أنه غالي الثمن بسبب استخراجه من أوراق نبتة شقائق النعمان، إلا أنها لا تزال تحرص على استخدامه للحصول على شفاه جذابة من خلال خلطه مع الحنة البيضاء وماء الورد.

تعرفي على فوائد العكر الفاسي للشعر وخلطة مميزة 

العسل سر الاطلالة الجذابة للمرأة السعودية 

عرفت المرأة السعودية العسل منذ العصور القديمة للعناية بجمال بشرتها وتنقيتها من البثور والتجاعيد ، فهي لا تزال تعتاد على تطبيق ماسكات العسل على البشرة بمفرده أو خلطه مع الزبادي، أو الكركم لترطيب وتفتيح البشرة وعلاج التصبغات الجلدية.

العود و المسك عطور تميز المرأة السعودية 

                                                                 الصورة من freepik

لا تكتمل زينة المرأة السعودية إلا بالتعطُر بدهن العود والصندل والمسك والعنبر، ومن ثم تبخير ملابسها بأعواد البخور وتطيب جسمها وشعرها بالرشوش، وهي خلطة تصنعها من الريحان والمحلب والمسك الأبيض والماء والزيت العطري.\

للمزيد عن المرأة السعودية 3 زيوت طبيعية لا تستغني عنها المرأة السعودية

المصدر : Elle