منوعات

ماسكات مجربة لبشرة لامعة ومتوهجة

البشرة اللامعة هي انعكاس لصحة الجسم والجلد. ولا يمكن للمكياج أن يمنحك النضارة التي تتحقق حين تعزيز الجلد بجرعات التغذية والترطيب. 
البشرة المتوهجة هي نتيجة لروتين قوي لتجديد شباب الجلد ، يتكون من علاجات طبيعية ومستحضرات التجميل. يعد الحفاظ على نمط حياة صحي عامل أساسي في تعزيز نضارة البشرة، لأن الاجهاد مثلا هو سبب رئيسي لفقدان بريق البشرة. كذلك سوء التغذية وقلة النوم. 

يمكنك الحصول على بشرة متوهجة من خلال العديد من العلاجات المنزلية والفيتامينات الصحية والتغييرات الإيجابية في نمط حياتك. تحقق من نصائح الجمال التالية للحصول على بشرة متوهجة:

1- ماسك الخيار والزبادي 

الصورة من موقع AdobeStock

من العلاجات الكلاسيكية للعناية بالبشرة صنع ماسك للوجه بالخيار وبعض الزبادي العادي. يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق بشر الخيار وخلطه مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي.

ضعي هذا الماسك العضوي على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد. عند استخدامه مع علاجات أخرى للعناية بالبشرة ، ستلاحظين تحسن مظهر بشرتك. 

2- زيت جوز الهند 

الصورة من موقع istockphoto

جوز الهند هو مرطب طبيعي رائع آخر يغذي بشرتك بالأحماض الدهنية الأساسية. يمكنك ببساطة أخذ كمية صغيرة من زيت جوز الهند ، وتدفئته بين يديك ، وتدليكه على وجهك. انتظري بضع دقائق قبل غسله بغسولك المعتاد. يمكنك أيضًا ترك هذا العلاج المنزلي طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي.

3- قشري بشرتك بانتظام للحصول على بشرة متوهجة
 

يعد التقشير من أفضل النصائح للحصول على بشرة متوهجة. عن طريق التقشير المنتظم ، تزيل خلايا الجلد الميت الزائدة التي تسد المسام. هناك العديد من خيارات التقشير ، بما في ذلك التقشير الكيميائي وعلاجات الوجه ومنتجات التنظيف. يكون التقشير أكثر فاعلية عند استخدامه باعتدال. يمكن أن يؤدي القيام بهذا العلاج كثيرًا إلى حدوث تهيج وعلامات أخرى على الجلد المتقشر .

الصورة من موقع AdobeStock

يمكنك تقشير بشرتك باستخدام وصفة منزلية مع صودا الخبز والعسل وزيت الزيتون. لهذا العلاج المنزلي ، اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة أخرى من زيت الزيتون ونصف ملعقة من العسل. بعد ذلك ، بللي وجهك وضعي هذا المزيج بحركات دائرية لطيفة. اشطفيه بعد ذلك بالماء البارد.

4- استخدمي المرطب بعد غسل وجهك

من المهم دائمًا غسل وجهك ، خاصة إذا كنت تطبقي مكياجًا فيجب إزالته. ومع ذلك ، قد يؤدي تنظيف وجهك كثيرًا إلى جفاف وهشاشة الجلد. الروتين الموصى به هو غسل وجهك مرة بعد الاستيقاظ ومرة أخرى قبل النوم.

عند غسل الوجه، حاولي استخدام مرطب بينما بشرتك لا تزال رطبة. هذا يزيد من الفعالية لأن المنتج سيحقق المزيد من الرطوبة. مع الاستخدام المستمر لمنتجات المرطبات ، ستصبح بشرتك أكثر توهجًا. 

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: beauty health

اقرئي أيضا : ماسكات لبشرة خالية من العيوب في الشتاء