مقالات

ريال مدريد يتأهل لنهائي السوبر الإسباني بعد فوزه على أتلتيكو

استضافت العاصمة الرياض الأربعاء الموافق 10 يناير على ملعب “الأول بارك” مقر نادي النصر، والذي يتسع لقرابة 25 ألف متفرج وللمرة الرابعة كأس السوبر الإسباني، حيث تواجه ريال مدريد “بطل الكأس” وأتلتيكو “ثالث الدوري”.
في حين سيلعب برشلونة “بطل الدوري” مع أوساسونا وصيف الكأس، في نصف النهائي الآخر الخميس، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 14 من الشهر الحالي.

ريال مدريد يحسم المباراة بـ5 أهداف

حسم ريال مدريد لقاءه بأتلتيكو بتسجيل 5 أهداف مقابل 3، وقد سجل هذه الأهداف كل من: أنطونيو روديجر، وفيرلاند ميندي، وداني كارفاخال، وبراهيم دياز.
أما الهدف الرابع الذي حسب للريال فسجله لاعب “أتلتيكو مدريد” ستيفان سافيش.

مجريات الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من لقاء العملاقة بين فريقي ريال مدريد وأتلتيكو بأربعة أهداف، كان نصيب كل فريق منهما هدفين.

مجريات الشوط الثاني

فيما انطلق الشوط الثاني بحماس وإصرار من كلا الفريقين لحسم المباراة لصالحه، إلا أنّ الشوط انتهى بهدف لكل منهما، ليتعادلا بالنتيجة وينتهي بهما المطاف إلى شوطين إضافيين.

كأس السوبر الإسباني

كأس السوبر الإسباني هي بطولة في رياضة كرة القدم بدأت منذ عام 1982 واستمرت ليومنا هذا، حيث تُقام المنافسة منذ 2019–20 بين أبطال الدوري والكأس وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين. وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم. وفي السابق كان يشارك فريقان فقط.
وفي السابق كان بإمكان بطل كأس ملك إسبانيا وبطل الدوري الإسباني التأهل لكأس السوبر، وفي حال فوز أحد الفرق بلقبي كأس ملك إسبانيا وبطل الدوري الإسباني في موسم واحد، يتأهل وصيف كأس ملك إسبانيا تلقائيًّا كطرف ثاني لينافس بطل الثنائية على اللقب. كانت المنافسة تقام من مباراتين ذهاب وإياب، بحيث تكون مباراة الذهاب في أرض بطل الكأس، فيما تكون الإياب في أرض بطل الدوري. لكن في نسخة 2018 من كأس السوبر، تم تغيير نظام البطولة إلى مباراة واحدة في ملعب محايد. وفي عام 2019، تم تطبيق النظام الجديد للبطولة، والذي يقتضي مشاركة 4 فرق؛ بطل ووصيف الدوري الإسباني مع بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا. وتتنافس الفرق الأربعة بنظام النصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

المزيد حول: كأس السوبر الإسباني يجذب أنظار عشاق الكرة نحو الرياض
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر