اخبار الإمارات

حاكم الفجيرة: ننظر قدماً نحو مستقبل مشرق بهمة لا تعرف المستحيل

الجمعة 1 ديسمبر 2023 / 22:56

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، أننا نحتفي بالذكرى الـ52 لدولتنا بالتزامن مع سلسلة إنجازات غير مسبوقة، و ننظر قدماً نحو مستقبل مشرق بهمة لا تعرف المستحيل.

وقال في كلمة له بمناسبة عيد الاتحاد الـ52: “في هذا اليوم العظيم نفخر بما أنجزه الآباء المؤسسون على الارض وبما حققه أبناؤنا بناة الأمل، نقرأ ملحمة التطور والازدهار والرخاء، وننظر قدماً نحو مستقبل جذاب بهمة لا تعرف المستحيل أبدا.. وبفخرٍ واعتزاز وولاء وانتماء لهذه الأرض الطيبة التي صارت معلما إنسانيا لافتا في العالم”.

وأضاف “اليوم نجني ثمار لحمة وطنية نادرة بفضل ما أنجزه الآباء المؤسسون للاتحاد، وعلى رأسهم الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي امتلك رؤية استراتيجية تؤكد أن قوتنا في اتحادنا وتكاملنا الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، فكان لانطلاق المسيرة عام 1971، الدور الكبير في ارتقاء الإنسان وازدهاره وتمكنه من حجز مكانة متقدمة في هذا العالم الفسيح”.

وتابع حاكم الفجيرة: “الحقيقة الراسخة التي يعترف بها الجميع أن التاريخ لا يكتبه سوى العظماء، وقد كان المؤسسون عظماء بحق، لأنهم أورثونا كل الحب والجمال والقدرة على مواجهة الصعاب.. فبنظرتهم الثاقبة وتفكيرهم الوطني مضيناً نواجه التحديات ومن هنا انطلقت مسيرة بناء الإنسان واستثمار خير هذه الأرض التي جادت على أبنائها بأجمل ثمارها ،حيث أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة لصناع القرار في العالم في مختلف المجالات”.

وأضاف “نحتفي بالذكرى الـ52 لدولتنا العتية بالتزامن مع سلسلة انجازات غير مسبوقة فنحن اليوم دولة راعية للمحبة للسلام في كل مكان، نصدر الأمل ونشد على أيدي المحتاحين ونقف بحزم في وجه المعتدين.. أبوابنا مفتوحة ونوافذنا مفتوحة ولكننا متمسكون بالجذور وبعاداتنا وتقاليدنا نقوى بشبابنا ونحلق بانجازاتهم عالياً”.

وقال في كلمته: “لقد أثبتت الإمارات قدرتها على تحدي الأزمات والتصدي لها، وبهمة أخي رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومعه سنستمر في العطاء والعمل فقد كان خير خلف لخير سلف، حفظ الأمانة وصانها ودافع عنها”.

واختتم حاكم الفجيرة كلمته قائلاً: “كل عام وإماراتنا الغالية بألف خير كل عام واخواني حكام الامارات وشعبها العظيم بألف خير.. على العهد باقون وعلى هذه الأرض الطيبة سنحيا كي نحكي قصة حضارتنا ونجاحنا لكل الناس”.