اخبار الكويت

فهد بن جامع يدعو المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته تجاه الانتهاكات في غزة

دعا عضو الشعبة البرلمانية النائب فهد بن جامع، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته تجاه ما يعانيه سكان قطاع غزة الفلسطيني المحاصر من انتهاكات تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتشكل انهيارا لمنظومة القيم والمبادئ واختلالا في كفة الأمن والاستقرار الدوليين.
جاء ذلك في كلمة ألقاها بن أمام المؤتمر الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حاليا في أنغولا. بحسب شبكة الدستور الإخبارية.
وقال بن جامع إن أهالي قطاع غزة المحاصر سطروا أسمى معاني التضحية والولاء والدفاع عن الأرض والوطن في ظل الانتهاكات الصارخة البشعة التي يمارسها كيان غاصب محتل دون رحمة أمام مرأى ومسمع الجميع.
وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي قتل الأبرياء المدنيين العزل وقطع أساسيات الحياة كالماء والكهرباء والدواء ودمر البنى التحتية من مساكن ومستشفيات من خلال قصفه المتواصل بمعداته الحربية ما يعد مثالا حيا على انهيار منظومة القيم والمبادئ.
وشدد على حق الشعب الفلسطيني في العودة وإقامة دولته المستقلة على ترابه وعاصمتها القدس الشريف داعيا المجتمع الدولي إلى احترام إرادة الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض عليه من أجل إحلال السلام الشامل والعادل في المنطقة.
وأوضح أن الأزمات والتحديات المتتالية التي يمر بها العالم قوضت من دور المؤسسات الوطنية وخذلت ثقة المواطن بقدرتھا على حفظ وصون حقوقه وحرياته الأساسية
ولفت بن جامع إلى أن التحرك البرلماني من أجل إعادة إحياء المؤسسات الوطنية يجب أن يكون نابعا من الإيمان التام بأنها هي المحرك الرئيسي للتقدم وأداة فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة والتعايش السلمي.
وذكر أن الجميع يعي من دون شك بأنه لا وجود للتجانس أو التعايش السلمي في ظل انعدام وجود المؤسسات القوية والفاعلة التي من خلالها تولد المواءمة والتعاون المشترك مع أفراد المجتمع عبر تعزيز قيم الشفافية والمساءلة والنزاهة والمواطنة والعدالة.
وأكد أن مبدأ المؤسسات القوية ھو المدخل الحقيقي والمحفز الرئيسي نحو تدوير عجلة التنمية المستدامة وهي الغاية المثلى لتحقيق المجتمعات الموحدة المتماسكة والتي ذابت في طياتها الاختلافات العرقية والدينية والاجتماعية لتسمو وتعلو أصوات المواطنة الحقة القائمة على الإيمان التام والثقة المطلقة بدولة عادلة قوية وفاعلة لمواجهة التحديات والمعوقات الخارجية والداخلية.