رياضة

لاعبو اليابان ينظفون غرفة الملابس بعد فوزهم على ألمانيا بمونديال قطر والفيفا تشيد بهم


هديل هلال


نشر في:
الخميس 24 نوفمبر 2022 – 2:14 م
| آخر تحديث:
الخميس 24 نوفمبر 2022 – 2:14 م

أشاد الحساب الرسمي لاتحاد كرة القدم الدولي «فيفا»، باللفتة الحضارية للاعبي منتخب اليابان، بعد فوزهم على المنتخب الألماني بنتيجة 2 مقابل 1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد خليفة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022.

وقالت الفيفا على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الخميس: «بعد انتصار تاريخي على ألمانيا، نظف مشجعو اليابان المدرجات في الملعب، بينما غادر لاعبو المنتخب غرف تبديل الملابس، وتركوها على هذا النحو النظيف».

وترك اللاعبون ورقة بعثوا فيها رسالة شكر للقائمين على تنظيم مونديال قطر، كتبوا عليها «شكرًا» باللغتين العربية واليابانية.

وقدم الجمهور الياباني درسا جديدا لمشجعي كرة القدم في العالم، وذلك بعد أن نظفوا المدرجات، وأزالوا كل المخلفات في الأماكن التي تواجدوا بها أثناء مباراة اليابان مع ألمانيا، في ملعب خليفة.

وعلى الرغم من فوز المنتخب الياباني على نظيره الألماني 2-1، في مفاجأة من العيار الثقيل، إلا أن الفرحة العارمة لم تؤثر على الجماهير وتدفعهم للخروج سريعا للاحتفال في الليل، وأظهروا أخلاقا وعادات متأصلة في الشعب الياباني وهي احترام المكان وتنظيفه قبل المغادرة.

وأحرز إيلكاى جوندجان الهدف الأول لمنتخب ألمانيا، من ضربة جزاء في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول.

وفى الشوط الثاني عادل ريتسو دوان، النتيجة لمنتخب اليابان في الدقيقة 75، ثم أضاف تاكوما أسانو، الهدف الثاني لمنتخب اليابان في شباك ألمانيا ليتقدم بالنتيجة 2-1، في الدقيقة 83 من عمر المباراة.