التنسرياضة

لماذا يتوجب على لاعبي التنس ارتداء اللون الأبيض في بطولة ويمبلدون

بطولات ويمبلدون هي الأقدم والأكثر شهرة في بطولات التنس الأربع الكبرى. (الثلاثة الأخرى هي الأندية الأسترالية والفرنسية والأمريكية). وعلى هذا ، فإن بطولة ويمبلدون غارقة في تقاليد وميزات طويلة الأمد ، مثل عادة تسمية منافسات الرجال والسيدات “السادة” و “سيدات” ، على التوالي . الصندوق الملكي ، الذي تم حجزه لأعضاء النبلاء الإنجليز منذ عام 1922 ؛ والمحكمة الأيقونية (وما زالت خالية من الإعلانات) ولكن يمكن القول إن الجانب الأكثر بروزًا في هذا الحدث هو نظام اللباس الأبيض لجميع المشاركين. لماذا تحدد البطولة أن لاعبيها يرتدون ملابس “غالبًا باللون الأبيض” أو “بالكامل تقريبًا باللون الأبيض؟”

الإجابة المختصرة هي “لأنها تعتبر الزي رسمي”. لكنها اعتبرت الزي الرسمي لسبب ما: أي عندما تم كتابة القوانين في الثمانينات من القرن التاسع عشر ، كانت بقع العرق تُعتبر غير لائقة وغير مناسبة لدرجة أنه تقرر أنه ينبغي ان يكون الزي ابيض لتقليل ظهورها إلى الحد الأدنى ، لأن العرق أكثر وضوحًا على الملابس الملونة. من تلك الفترة فصاعدا ، كان “بياض التنس” يُعتبر الزي المعياري للاعبي التنس ذي الكعب العالي ، والذي وصف كل من لعب في بطولات ويمبلدون الأولى. بمجرد أن تم تحديد هذه القاعدة في قانون اللباس ، كان ويمبلدون المحب للتقاليد يكره إزالتها.

على الرغم من أنها كانت جزءًا من ويمبلدون لأكثر من قرن من الزمان ، لم يكن قانون اللباس الأبيض شائعًا لدى اللاعبين. كانت الحالة الأكثر تطرفاً عندما رفض النجم أندريه أغاسي اللعب في ويمبلدون من 1988 إلى 1990 جزئياً لأن قانون اللباس منعه من ارتداء الملابس البراقة التي كان يرتديها (وكان ذلك جزءًا كبيرًا من علامته التجارية الشخصية في الموعد). حتى الشخص الذي يعتبر على نطاق واسع أنه أفضل لاعب تنس في كل العصور ، روجر فيدرر ، لم يكن فوق قانون الملابس ، حيث تم توبيخه في عام 2013 بسبب ارتدائه أحذية بيضاء برتقالية اللون أجبر على استبدالها في مباراته التالية. في العام التالي ، قالت زميلة التنس مارتينا نافراتيلوفا إن مسؤولي البطولة “ذهبوا أبعد مما ينبغي” عندما أخبروها أن تنورتها ذات المخطط الأزرق لم تكن ترقى إلى مستوى الكود. عندما لا يكون انتقاد بعض من أعظم اللاعبين في كل العصور كافياً لجعل Wimbledon يخفف من قواعد ملابسه ، فهناك فرصة جيدة لأننا سنستمر في رؤية المشاركين في ويمبلدون يرتدون ملابس بيضاء لفترة طويلة.

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق