اخبار مصر

المؤسسة العربية للسلام والتنمية تكرم فتحي سرور

 كرمت المؤسسة العربية للسلام والتنمية؛ بمناسبة اليوم العالمي للقانون، الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس أمناء مركز كميت للتحكيم الدولي، ورئيس مجلس الشعب الأسبق.

وقال أبو العينين عن سرور، في تقرير مصور نقله الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»: «كنت معه خلال الـ 30 عامًا الماضية، وأتيحت لي الفرصة أن أدخل في أعماقه؛ هذا الرجل ليس له إلا قربه من الله والعمل الصادق الأمين بوطنية لمستها في كل تحركاته، وكنت معه عن قرب حينما كان رئيسًا للبرلمان المصري».

وأضاف وكيل مجلس النواب: «كان الجميع يجله ويحترمه، وحينما ترشح لرئاسة البرلمان الدولي كانت الاعتذارات له ولمصر، وباسم كل زملائي احنا مقدرينك وبنحبك وستبقى لأبد الآبدين في قلوبنا».

وتابع النائب محمد أبو العينين: «هذا القائد هذا المعلم؛ هذا الرجل الذي رأيناه تلميذًا بارعًا ومدرسًا فائقًا، وقاضيًا ورأيناه مشرعًا ورئيسًا للبرلمان المصري عبر 20 عامًا؛ لم يتقلد المناصب الدولية الكبرى إلا لأنه الدكتور فتحي سرور مُرشح مصر».

وروى أبو العينين، موقفًا وطنيًا للدكتور أحمد فتحي سرور قائلاً: «ما زلت أسمع صوته لما كنا في مؤتمر ببروكسل، وكانت إسرائيل ضربت غزة؛ الدكتور (فتحي سرور) هبّ في مندوب إسرائيل وقاله انت موقعك مش هنا؛ انت موقعك في الجنائية الدولية لأنكم مجرمين».

وأردف وكيل مجلس النواب، متابعًا حديثه عن الدكتور سرور وكلامه الموجه للمندوب الإسرائيلي، آنذاك: «قتلتم الناس اللي هناك، وقامت القاعة كلها مصفقة؛ وقام مندوب إسرائيل وقال اليوم يوم أسود على إسرائيل من كلمة الدكتور سرور؛ أنا بحكيلكم تاريخ».

أحمد موسى: فتحي سرور عمل مستشفى 57357 وأهالي السيدة زينب يعشقونه

 

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مركز كيمت للتحكيم الدولي، ورئيس مجلس الشعب الأسبق، مؤكدًا أن الناس تتباهى بتاريخ هذا الرجل المشرف الذي ترأس مجلس الشعب لأطول فترة في تاريخه، حتى الآن.

وتابع موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن «الدكتور سرور راجل لطيف جدًا، عاوز أقول لحضراتكم والتاريخ؛ والله الدكتور سرور تكلمه لو مردش يرجع يطلبك، ولو فيه حاجة أسأله واستفسر، وهذا الرجل هو إللي عمل مستشفى 57357».

وأوضح أحمد موسى، أن الدكتور سرور رجل متواضع جدًا، مشيرًا إلى أن أهالي السيدة زينب يعشقون هذا الرجل؛ وكان يستجيب لمن يلجأ إليه وهو رئيسًا لمجلس الشعب، مشيدًا بقيادة هذا الرجل للبرلمان لأطول فترة.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: «كنت تشوف معارك تحت قبة البرلمان، وعاوز أقولكم حتى نواب الحكومة، وكان شغل السياسة إن حزب الحكومة يفجر قضية، وزكريا عزمي كان يقولك الفساد للركب في المحليات، أول ما بقى نائب يقولك أنا مليش علاقة بالحكومة».

واستطرد موسى: «النائب محمد أبو العينين هيكون في تكريم الدكتور أحمد فتحي سرور النهاردة في اليوم العالمي للقانون، وحاضر قضاة في تكريم هذا الرجل العالم الكبير، منهم المستشار محمد شيرين فهمي».

ونقل موسى، تقريرًا مصورًا نقلته «صدى البلد»، تحدث فيه النائب محمد أبو العينين عن الدكتور أحمد فتحي سرور قائلاً: «كنت معه خلال الـ 30 عامًا الماضية، وأتيحت لي الفرصة أن أدخل في أعماقه وهذا الرجل ليس له إلا قربه من الله وعمله الصادق الأمين بوطنية لمستها في كل تحركاته، وكنت معه عن قرب حينما كان رئيسًا للبرلمان المصري».

وأضاف أبو العينين: «كان الجميع يجله ويحترمه، وحينما ترشح لرئاسة البرلمان الدولي كانت الاعتذارات له ولمصر، وباسم كل زملائي احنا مقدرينك وبنحبك وستبقى لأبد الآبدين في قلوبنا».