اخبار مصر

مراسل «القاهرة الإخبارية»: روسيا مستعدة لمحو أوكرانيا حال الهجوم على القرم

قال حسين مشيك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» إن القوات الروسية قامت بإجراءات أمنية مكثفة في أراضي القرم، والدفاعات الجوية الروسية لحماية المدينة من أي استهدافات أوكرانية.

استعادة القرم

وأضاف مراسل «القاهرة الإخبارية» أن القرم بالنسبة لروسيا خط أحمر، مشيرًا إلى أن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ألمحت بأن الحديث الأوكراني حول إمكانية استعادة القرم من السيطرة الروسية أمر أشبه بالوهم.

وأشار إلى أن بعض الخبراء المقربين من السلطات الروسية تحدثوا عن أن عملية هجوم على القرم ستعني حتميًا استخدام روسيا للأسلحة النووية أو أي أسلحة يمكنها تدمير أوكرانيا ومحوها من الخريطة؛ بسبب قدسية هذه المنطقة بالنسبة لروسيا.

القاعدة البحرية الروسية

وتابع أن القاعدة البحرية الروسية موجودة في البحر الأسود وهذا البحر مهم جدًا بالنسبة لروسيا وحلف الناتو لذلك المعركة بين روسيا والناتو السبب الأول لها البحر الأسود وطموح الناتو للوصول إليه عبر أوكرانيا.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));