مقالات

أثينا الوجهة المثالية لقضاء العطلات

أثينا مدينة مليئة بالمعالم الجذابة وهي الوجهة المثالية لقضاء العطلات لجميع السائحين مهما اختلفت أهدافهم. تزخر أثينا بالمتاحف والمعالم الأثرية والمعابد والساحات الثقافية والأسواق والشواطئ. في الآتي، جولة على أشهر الأماكن السياحية في أثينا.

الأكروبوليس

لقطة للـ”الأكروبوليس”

الأكروبوليس هو الاسم الأول في قائمة أفضل أماكن للزيارة في أثينا. معبد البارثينون الواقع على صخرة قوية تطل على المدينة هو منظر رائع. كان النصب المشهور عالمياً الآن المكان الثقافي لأثينا. كان أحد أكبر المعابد التي شُيدت في تلك الحقبة. يمكنك قضاء يوم كامل هنا في النظر إلى النصب التذكاري والمعابد المجاورة.

تابعوا المزيد: 3 جزر سياحية بجوار دوبروفنيك الكرواتية

ريفييرا أثينا

ريفييرا أثينا

لا تشتهر السياحة في أثينا بالمباني القديمة والمعابد والملاعب فقط. كما أنها تشتهر بشواطئها الخلابة ومياهها الصافية ورمالها الذهبية. يمكنك بسهولة ركوب الترام أو التاكسي إلى أحد الشواطئ في أثينا وقضاء يوم عطلة. الشواطئ مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بحمامات الشمس أو التنزه. يمكنك السباحة في البحر حيث أن التيارات المائية عادة ما تكون منخفضة.

تابعوا المزيد: 4 أماكن سياحية مفضلة في المجر

ميدان سينتاجما

ميدان سينتاجما

من بين الأشياء العديدة التي يمكن رؤيتها في أثينا مبنى البرلمان والسوق الراقي القريب. لا يمكن الوصول إلى ميدان سينتاجما إلا سيرًا على الأقدام وهو مكان جميل للزيارة. كما أنها مركز لجميع الأحداث التي يتم استضافتها في أيام العطل الرسمية والمهرجانات. إذا كنت مهتمًا بالتسوق، فيجب عليك زيارة المحلات الفاخرة في السوق القريب. شيء آخر يجب أن تراه أثناء تواجدك في الميدان هو حفل تغيير الحراس.

بيرايوس

بيرايوس تشتهر بمطاعمها الجذابة والمتحف البحري ومتحف بيرايوس الأثري

تشتهر مدينة أثينا الساحلية بمطاعمها الجذابة والمتحف البحري ومتحف بيرايوس الأثري. لا شك أنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في أثينا. إذا كنت في أثينا، فيجب عليك التوقف في بيرايوس وقضاء يوم واحد على الأقل في الاسترخاء على الشاطئ وتناول بعض الأطعمة الرائعة.

متحف بيناكي

يصادف أن يكون هذا أحد أفضل الأماكن ذات الأهمية في أثينا. يضم المتحف الفن ومجموعات أخرى من الحضارة اليونانية. تعود هذه الأشياء الثمينة إلى عصور ما قبل التاريخ. لديهم أيضًا مجموعة من القطع الفنية الحديثة. يمكن للمرء أن يرى بسهولة الطريقة التي انتقل بها اليونانيون وكيف تطور مجتمعهم.

ملعب باناثينيك

لا تكتمل كل زيارة لمشاهدة معالم أثينا من دون رحلة نهارية إلى الاستاد الأولمبي. الملعب الحالي هو نسخة محدثة من ملعب 1896 الأصلي. بُني ملعب باناثينيك الأصلي عام 335 قبل الميلاد في عهد هيرودس أتيكوس. نشأت الألعاب الأولمبية كمسابقة في هذه الأرض ولا ينبغي لأحد أن يفوت فرصة معرفة المزيد عن الحدث الكبير.

تابعوا المزيد: 3 عناوين سياحية شاهدة على الحضارة المصرية